روابط للدخول

الملف العراق الامني ليوم الاحد 15 تشرين الاول


ناظم ياسين

- ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان مصادر أمنية وطبية صباح الأحد مقتل عشرة أشخاص في بغداد بينهم سبعة في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا موكب وكيلة وزارة الداخلية للشوؤن المالية هالة محمد شاكر التي لم تُصب بأذى.
ونقلت فرانس برس عن هذه المصادر أن "الانفجارين المتزامنين وقعا في شارع فلسطين وأسفرا عن مقتل سبعة أشخاص بينهم اثنان من مرافقيها وجرح خمسة آخرين من غير المرافقين واحتراق سيارتين من موكبها".
من جهة أخرى، أعلنت الشرطة "مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارات رباعية الدفع في شارع الغدير بمنطقة بغداد الجديدة".
وفي حي العامل، أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين وفقاً لمصادر الشرطة.
وفي شمال البلاد، أُعلن أن أربع سيارات ملغمة انفجرت في هجمات منسقة فيما يبدو في مدينة كركوك الأحد ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل.
ونقلت رويترز عن الشرطة أن ثلاثة من التفجيرات الأربعة كانت هجمات انتحارية. ووقعت جميع الانفجارات في غضون ساعة. وانفجرت إحدى السيارات قرب مدرسة للفتيات ما أسفر عن إصابة بعض الطالبات لكن الشرطة ذكرت أن الهدف كان مقرا قريبا للقوات العراقية المسؤولة عن حراسة المنشآت الحكومية.
وأعلنت الشرطة أن أربعة من المدنيين ورجال الشرطة قتلوا في الهجوم وأصيب 16 بينهم عدة طلاب.
وانفجرت سيارات ملغمة أمام معهد للمعلمات ومتجر للحلويات في وسط كركوك ما أسفر عن إصابة العشرات بجروح فيما لم ترد تقارير فورية عن سقوط قتلى.
وفي الوقت نفسه تقريباً فجّر انتحاري سيارته الملغمة قرب دورية للشرطة العراقية بحي دوميز في جنوب كركوك ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

- نبقى في شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل...

(رسالة الموصل الصوتية)

- أخيراً، ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك...

(رسالة بعقوبة الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG