روابط للدخول

الملف العراق الامني ليوم الخميس 12 تشرين الاول


ميسون ابو الحب

- قتل مسلحون مجهولون تسعة اشخاص في هجوم استهدف مقر قناة الشعبية التلفزيونية في زيونة وبين القتلى مدير القناة عبد الرحمن النصراوي ومحرر ومذيع أخبار وعدد من رجال الدين ومن الحراس. الحكومة العراقية ادانت الهجمة حسب ما ورد على لسان الناطق باسمها علي الدباغ. الدباغ وعد باتخاذ اجراءات امنية مشددة لحماية الصحفيين.
في حادث آخر استهدف عاملين في مجال الاعلام قالت الشرطة ان اسرة مراسل كردي إذاعي اختطف قبل اسبوع في بغداد واسمه آزاد محمد حسين تعرفت إلى جثته في مشرحة بغداد.
الجيش الأميركي اعلن مقتل أحد جنوده واصابة اثنين آخرين في عمليات قتالية شمال العراق دون اعطاء تفاصيل أخرى.
انفجرت أيضا سيارة مفخخة في ساحة قرطبة ثم انفجرت قنبلة في شارع قريب من الساحة بعد فترة وجيزة وأدى الانفجارات إلى سقوط خمسة قتلى بينهم رجل شرطة والى اصابة أحد عشر شخصا آخر.
في حي القاهرة في بغداد انفجرت قنبلتان احداها بعد الاخرى فأصيب اربعة اشخاص.
اعتقلت القوات العراقية ثلاثة عشر ارهابيا وخمسين مشتبها به في مختلف انحاء العراق.

في سامراء ادى هجوم بالقنابل إلى مقتل امراة واصابة ستة آخرين.
في الصويرة انتشلت الشرطة اربع جثث من نهر دجلة تظهر عليها آثار تعذيب.
في بعقوبة قتل اثنا عشر شخصا حسب قول الشرطة في حوادث متفرقة تفاصيل أخرى عن الاوضاع الامنية في محافظة ديالى في التقرير التالي:
" مجموعة مسلحة تداهم منزلا وتقتل عددا من افراد اسرة واحدة وقتل مدني وجرح آخر في الوجيهية واغتيل مواطن آخر في المقدادية. قتل ثلاثة وجرح آخر في هجوم على يد جماعة مسلحة. مقتل ثلاثة اشخاص وجرح عدد آخر في هجوم على يد جماعة مسلحة. اغتيال ضابط شرطة وجرح آخر في قرية الحديد. ابطال مفعول عبوات ناسفة وقوات عراقية تعتقل مشتبها بهم في بعقوبة. في بلدروز قوات عراقية تعتقل مشتبها بهم وفي بني سعد سقطت قذائف هاون ".

وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:
" مسلحون يقتلون مواطنا كرديا. في حي البكر هاجم مسلحون شخصا عربيا وقتلوه. مقتل اشخاص آخرين في مناطق متفرقة في المدينة. في حي النور سقوط قذائف هاون على مدرسة وأدى الحادث إلى اصابة عدد من الطلاب. مقر فرعي للاتحاد الوطني الكردستاني في حي النور يتعرض إلى هجوم مسلح وفي بعشيقة اطلق مسلحون النار على مقرين للحزبين الكرديين ".

ننتقل الآن إلى بابل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

" نجاة قائد شرطة بابل قيس المعموري من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في منطقة البحيرات في الاسكندرية خلال عودته إلى بابل. قتل مسلح خلال زرعه عبوة ناسفة في المويلحة. هاجم مسلحون مجهولون جسرا بقذائف هاون فأصيب مدني. العثور على عبوتين ناسفتين على خط المرور السريع في الحصوة فأبطلت مفعولهما ".
مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني. شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG