روابط للدخول

السلطات الأردنية تغلق معبر طربيل بعد حادث التفجير الانتحاري


حازم مبيضين –عمّان

اغلقت السلطات الاردنية امس نقطة الحدود مع العراق بعد ان فجر انتحاري سيارته في نقطة الطريبيل العراقيه ما اسفر عن وفاته واصابة عدد من الاشخاص بجراح وقد اعادت القوات متعددة الجنسية سيطرتها على المنطقة بعد الحادث
وصرح الناطق الاعلامي في مديرية الامن العام ان موقع الانفجار يبعد ثلاثة كيلومترات عن الحدود الاردنية العراقية مبينا ان عددا من افراد الدفاع المدني والامن العام في مركز حدود الكرامة قاموا بتقديم المساعدة والانقاذ
وقال قادمون كانوا في موقع الحادث ان سيارة كانت تقل احد الاشخاص العرب مربوطا بكرسي السيارة وقد طلب احد الحراس من صاحب السيارة النزول منها الا ان طلبه قوبل بالرفض في حين قام سائق سيارة بي ام دبليو كانت مرافقة بتفجير السيارة من خلال جهاز كان يحمله احد السائقين.
وعلى الفور قامت القوات متعددة الجنسية بمحاصرة المركز الحدودي والبحث عن باقي الاشخاص الذين كانوا يستقلون السيارة الثانية بعد ان فروا من الموقع لحظة وقوع الانفجار.
وفي مستشفى الرويشد الحكومي قال الدكتور موسى ابو عاقوله انه تم اسعاف المصابين من قوات الجيش العراقي واجريت لهم العمليات الجراحية اللازمة وهم: حيدر كاظم جاسم وعمره 34 عاما وجاسم خضير عباس وعمره 37 عاما وفهيم معتز ثابت وعمره 43 عاما.في حين تم نقل المصاب الرابع ويدعى سعد محمد سليمان وعمره 26 عاما الى مستشفى المفرق الحكومي في حالة خطرة لشدة الاصابة التي تعرض لها من جراء الانفجار.
جثة سائق السيارة المفخخة تم التحفظ عليها لدى القوات العراقية والامريكية في القاعدة الموجودة قرب الحدود العراقية تمهيدا لبيان هوية الشخص وجنسية السائق الذي قام بالعملية الانتحارية.
واشار المصدر الى ان الجيش الامريكي اتخذ مواقع بالقرب من الحدود العراقية من خلال التفتيش الدقيق بعد احضار اجهزة فحص سريعة تم تجهيزها امس لهذه الغاية للكشف المبكر عن محاولات التفجيرات.

على صلة

XS
SM
MD
LG