روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول


ميسون أبو الحب

عثرت الشرطة العراقية على ستين جثة في مختلف انحاء بغداد يبدو ان اغلبها من ضحايا العنف الطائفي، حسب قول مسؤول في وزارة الداخلية.
الجيش الأميركي قال من جانبه ان قوات عراقية واميركية مشتركة قتلت أحد عشر مسلحا أغلبهم يرتدون زي الشرطة العراقية وذلك في اشتباكات وقعت في مدينة الديوانية.
انفجرت سيارة مفخخة خارج مخبز في منطقة الدورة في بغداد، فقتلت عشرة من المارة وأصابت اربعة، حسب قول مصادر في الأمن.
الجيش الأميركي أعلن اليوم مقتل اثنين من جنوده.
قتل أيضا رجلا شرطة بين المسيب وجرف الصخر وقتل سائق حافلة وأصيب ثلاثة مدنيين في هجوم بالقنابل استهدف حافلتين في اللطيفية جنوبي بغداد.
قتل رجل شرطة في العمارة واغتيل عضو سابق في حزب البعث المنحل في الديوانية وفتح مسلحون النار على عمال عراقيين يغادرون قاعدة عسكرية في الدجيل فقتل أحدهم.
الجيش الأميركي اعلن أيضا ان قوات عراقية خاصة مع اسناد اميركي أغارت على منزل يشتبه في استخدامه في صناعة القنابل في مدينة الصدر. فقتل شخص واحد واعتقل خمسة.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** الموصل:
" تبادل اطلاق النار مع جماعات مسلحة في عدد من احياء الموصل فأصيب عدد من المدنيين برصاصات طائشة. عصابات مسلحة ارهابية تختطف خمسة اطفال واربع نساء ولم تعرف الاسباب وراء ذلك. مقتل اثنين من ضباط الشرطة واصابة عدد من المواطنين. بعض اقضية الموصل شهدت اعمال قتل واعتقال ".

** بعقوبة:
" في المقدادية قتل مواطن على يد مسلحين ومقتل ثلاثة آخرين في حادث آخر. انفجار عبوة ناسفة ادت إلى مقتل مدني وإصابة آخر. مصادر امنية ذكرت ان عبوة ناسفة انفجرت شمال بعقوبة أدت إلى مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة تسعة. انفجار عبوة أخرى قرب مستشفى والعثور على صواريخ وعلى جثتين شمال المدينة. مقتل امرأة واصابة زوجها على يد مسلحين. ومقتل خمسة أشخاص آخرين على يد مسلحين. تفكيك عدة عبوات ناسفة في مناطق مختلفة. قوات مشتركة داهمت احياءا في بعقوبة واعتقال عدد من الاشخاص والاستيلاء على أسلحة ".

على صلة

XS
SM
MD
LG