روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 6 تشرين الأول


فارس عمر

استنكر مجلس النواب اليوم الجمعة اغتيال عضو المجلس عن التحالف الكردستاني محمد رضا محمود ومرافقِه اللذين عُثر على جثتيهما ليل امس الخميس بعد ساعات على خطفهما. واصدر مجلس النواب بيانا قال فيه انه يُدين "هذا العمل الارهابي الجبان". واكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد عبد الكريم خلف ان جثة النائب محمود وجثة حارسه عُثر عليهما في شارع المغرب بمنطقة الاعظمية. وكان النائب محمود الذي ينتمي الى الجماعة الاسلامية المنضوية في كتلة التحالف الكردستاني في طريقه الى الوقف السني حين تعرض الى الخطف مع حارسه يوم الخميس. وهو أول نائب يتعرض الى الاغتيال منذ تشكل المجلس في شباط الماضي. وكان اثنان من أعضاء البرلمان السابق قُتلا العام الماضي.
وفي شمال شرقي بغداد قُتل شخص وأُصيب اربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن ملازم الشرطة بلال علي ان عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم في منطقة القاهرة مستهدفة احد المولدات الذي اشتعلت فيه النار نتيجة الانفجار. واضاف ان الاصابات وقعت بعد عشر دقائق عندما انفجرت عبوة ناسفة اخرى قرب المكان وان بين المصابين اثنين من رجال الاطفاء الذين هُرعوا لاطفاء الحريق الذي شب نتيجة الانفجار الاول.
وقال الجيش الدنماركي اليوم الجمعة ان احد جنوده قُتل بعد اصابته يوم أمس الخميس في اشتباك مع مَنْ يُشتبه بأنهم مسلحون كانوا يطلقون صواريخ وقنابل يدوية على قواعد بريطانية ودنماركية في محافظة البصرة.
وبذلك يكون ستة جنود دنماركيين قُتلوا في العراق منذ حرب 2003. ويتمركز نحو خمسئة جندي دنماركي تحت قيادة القوات البريطانية قرب مدينة البصرة.
وفي محافظة ديالى أُلقي القبض على أفراد عصابة تدير مكتبا للتزوير ومعامل لتصنيع العبوات الناسفة في مدينة بعقوبة فيما تعرض مركز شرطة بهرز الى هجوم شنه مسلحون مستخدمين اسلحة مختلفة. التفاصيل في التقرير التالي: [[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG