روابط للدخول

الملف العراق الامني ليوم الخميس 5 تشرين الاول


ميسون ابو الحب


- أعلن بيان للقوات متعددة الجنسيات الاستيلاء على كميات من الذخائر والاسلحة في منطقة البياع في بغداد وكذلك اعتقال اثنين من المشتبه بهم بعد العثور على أسلحة غير قانونية في سيارتهم.

بيان آخر أعلن مقتل اربعة جنود اميركيين يوم الاربعاء عند تعرض دوريتهم إلى هجوم شمال غرب بغداد.

- في بغداد انفجرت قنبلة وأدت إلى اصابة عشرين عاملا كانوا ينتظرون الحصول على عمل وفي شمال بغداد انفجرت قنبلة أخرى ادت إلى مقتل مدنيين وفي السماوة قتل مسلحون امرأتين وطفلة من اسرة واحدة، حسب قول الشرطة.

- أعلن بيان للقوات متعددة الجنسيات إلقاء قوات مشتركة عراقية ومن التحالف القبض على ثلاثة مشبوهين والعثور على مخبأ كبير للاسلحة في عملية في جنوب بعقوبة. قتل أيضا ثلاثة اشخاص بينهم رجل شرطة على يد مسلحين. تفاصيل أخرى عن الاوضاع الامنية في بعقوبة في التقرير التالي:

" انفجار سيارتين مفخختين أدت الاولى إلى قتل مواطن وجرح ثلاثة من افراد الشرطة. الثانية انفجرت في بلدروز فقتلت ثلاثة واصابت ثمانية. ابطال مفعول اربع عبوات ناسفة في مناطق متفرقة في المحافظة. مقتل ستة اشخاص على يد مسلحين في مناطق مختلفة أحدهم رجل شرطة. مقتل شخص على يد مسلحين وكذلك رجل شرطة. اعتداء مسلح على دورية للشرطة العراقية في الخالص ومقتل شرطي واصابة آخر. القوات المشتركة اعتقلت اربعة مشبوهين بهم ".

- وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
" انفجار سيارة مفخخة قرب مقر لقوات الأمن ومقتل اربعة متطوعين واصابة عشرة. تفجير انتحاري آخر في نقطة تفتيش واصابة خمسة من رجال الأمن وسبعة من المدنيين. سمع دوي انفجارات وعيارات نارية في مناطق متفرقة واعتقال عدد من الاشخاص بحوزتهم أسلحة. في تلعفر انفجرت سيارة مفخخة وأدت إلى اصابة عدد من الاشخاص ".

على صلة

XS
SM
MD
LG