روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 29 أيلول


فارس عمر

قُتل مواطن من المارة وأُصيب عشرة آخرون في انفجار عبوتين ناسفتين بفارق زمني قصير بينهما قرب المسرح الوطني في وسط بغداد.
وفي غرب بغداد قالت الشرطة ان زوج أخت رئيس المحكمة التي تحاكم صدام في قضية الانفال القاضي محمد العريبي قُتل مع ابنه في هجوم استهدف سيارتَهما في حي الغزالية. ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ انه اتصل شخصيا بالقاضي العريبي وأكد ان زوج اختِه كاظم عبد الحسين وولَده كرار قُتلا في ساعة متأخرة من ليل الخميس.
وفي بلدة الرشاد التي تبعد نحو عشرين كيلومترا جنوب غربي مدينة كركوك قُتل ثلاثة جنود عراقيين اثنان منهم شقيقان برصاص مسلحين في سيارة. ونقلت وكالة رويترز عن مصادر الشرطة ان الجنود الثلاثة كانوا في سيارة متوجيهن للالتحاق بوحدتهم عندما اعترضت سيارة المهاجمين طريقَهم.
** ** **
في محافظة ديالى بدأ الجيش العراقي عملية واسعة ضد الجماعات المسلحة قام في اطارها بغلق شوارع وتفتيش منازل في حي الكاطون غربي مدينة بعقوبة. وقال المتحدث باسم قيادة القوات المسلحة العميد قاسم الموسوي ان ستين شخصا من المشتبه بهم اعتُقلوا في الحملة بينهم شخص يُدعى عطا هادي السعدون المتهم بتشريد عائلات من بلدة قريبة على اساس الهوية. وقال العميد الموسوي ان قوات الجيش ستواصل العملية حتى ايقاف كل النشاطات المسلحة وفرض السلام في المنطقة ، بحسب تعبيره. وشهدت المحافظة حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي: [[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG