روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 24 أيلول


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى ما أعلنه ناطق عسكري الأحد بأن القوات العراقية اعتقلت زعيم جماعة مسلحة في وقت مبكر من صباح اليوم.
وأوضح قاسم الموسوي الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية في تصريح بثته رويترز أن "عملية القاء القبض تمت في حدود الساعة الخامسة فجرا (بالتوقيت المحلي) عندما كان قائد المجموعة متواجدا داخل منزله دون وقوع أي اشتباكات"، بحسب تعبيره.
وأضاف أن عملية الاعتقال جرت في منطقة أبو غريب لكنه رفض الإعلان عن اسم قائد المجموعة المسلحة "لأسباب أمنية."
من جهة أخرى، ذكرت مصادر أمنية أن 19 شخصا قتلوا بينهم ثمانية من عناصر الشرطة والجيش وأصيب آخرون بجروح في أعمال عنف متفرقة في العراق الأحد.
ونقلت فرانس برس عن هذه المصادر أن "سيارة مفخخة انفجرت قرب الطب العدلي في منطقة باب المعظم في بغداد لدى مرور دورية للشرطة ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصرها واثنين من المارة كما أصيب شرطيان وأربعة أشخاص بجروح".
وأضافت المصادر نفسها أن "جنديين قتلا وأصيب شخصان بينهما امرأة في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للجيش في تقاطع المغرب في منطقة الأعظمية".
وكانت سيارة مفخخة أخرى انفجرت قبل الظهر في حي الكرادة مستهدفة دورية للشرطة ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة أربعة من أفراد الدورية بجروح فضلا عن عشرة من المارة.
ونُقل عن مصادر الشرطة أن "الانفجار وقع مقابل إحدى كنائس المنطقة عندما كان الناس يقدمون التعازي ما أدى إلى إصابة بعضهم بجروح جراء تطاير شظايا الزجاج".
إلى ذلك، أوضحت المصادر أن "قافلة شاحنات مدنية تنقل معدات عسكرية تابعة للجيش العراقي تعرضت في منطقة أبو غريب غرب بغداد لهجوم أوقع ثلاثة قتلى من سائقي الشاحنات."

** ** **

ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك: [[...]]
أخيراً، ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالمتابعة الأمنية التالية: [[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG