روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 23 أيلول


فارس عمر

قُتل خمسة وثلاثون شخصا على الأقل وأُصيب عشرات آخرون اليوم السبت في انفجار عبوة قرب صهريج لتوزيع المنتجات النفطية في مدينة الصدر. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن عقيد الشرطة سعد عبد السادة انه بمناسبة شهر رمضان فان مواطنين بأعداد أكبر من المعتاد كانوا يقفون في طابور طويل وراء الصهريج لشراء الوقود عندما انفجرت العبوة متسببة في انفجار الصهريج ايضا. واضاف عبد السادة ان سبع عشرة امرأة بين القتلى متوقعا ارتفاع عدد الضحايا.
وأعلنت وزارة الداخلية ان خمسة من عناصر جماعة التوحيد والجهاد التي تُدين بالولاء لزعيم تنظيم "القاعدة" اسمة بن لادن قُتلوا وأُصيب سادس في الموصل. ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن متحدث باسم وزارة الداخلية ان سعوديَين بين القتلى فيما يجري التحقيق مع الشخص الآخر الذي أُلقي القبض عليه بعد اصابته.
وقالت السفارة الاميركية في بيان اليوم السبت ان متعهدا اميركيا يعمل لوزارة الخارجية الاميركية قُتل في هجوم صاروخي في مدينة البصرة. واضاف البيان ان المتعهد الذي لم يُذكَر اسمُه قُتل يوم أمس الجمعة دون اعطاء تفاصيل اخرى.
وفي محافظة واسط سُلمت الى مشرحة الكوت جثث خمسة اشخاص قُتلوا باطلاق الرصاص عليهم في الرأس والصدر. وعُثر على الجثث في نهر دجلة قرب الصويرة. وكان الضحايا معصوبي الأعين واياديهم مقيدة وراء الظهر.

** ** **

في محافظة ديالى اعلنت السلطات القاء القبض على عضو قيادي في جماعة اهل السنة التي تربطها علاقة قوية بتنظيم "القاعدة" في العراق والمسؤولة عن العديد من عمليات الخطف والذبح. وقال المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العميد قاسم الموسوي ان مسؤول الجماعة في محافظة ديالى منتصر الجبوري واثنين من مساعديه اعتُقلوا في قرية تايهة جنوب مدينة المقدادية. وضُبطت مع المعتقلين الثلاثة وثائق واسلحة. وشهدت المحافظة حوادث اخرى تفاصيلها في الرسالة الصوتية التالية: [[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG