روابط للدخول

الملف العراق الامني ليوم الخميس 21 ايلول


ميسون ابو الحب

ابرز الاحداث الامنية في ملف العراق الامني لهذا اليوم..

قتل جندي أميركي في بغداد في انفجار عبوة ناسفة. قتل ستة رجال شرطة في هجوم على مركز للشرطة بقذائف الهاون وبالاسلحة الرشاشة.
قتل أيضا اربعة مدنيين وأصيب خمسة في هجوم بقذائف الهاون في الدورة بينما أصيب عدد من الاشخاص في انفجار سيارة مفخخة في شمال شرقي بغداد.
في الموصل قتل رجل شرطة صباح هذا اليوم باطلاق النار من سيارة محاذية.
وفي بعقوبة قتل رجل شرطة وأصيب آخر على يد مسلحين.
قتل شخص وأصيب تسعة في انفجار سيارة مفخخة قرب مكتب للكهرباء في بغداد.
ألقت قوات عراقية وأميركية القبض على مساعد كبير لرجل الدين مقتدى الصدر اعتقل مع ثلاثة أشخاص آخرين في النجف.

مستمعي الكرام وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدا بمدينة الموصل:
" موجة من اعمال العنف والارهاب. مسلحون اطلقوا النار على مواطن كردي فقتلوه وقتل مواطن كردي آخر من سنجار. وفي بلدة تلكيف اغتيل مواطن آخر. وقتلت امرأتان كرديتان وأصيبت طفلة. مسلحون هاجموا دار مواطن وفتحوا النار على افراد عائلته. اعتقال اثني عشر ارهابيا مشتبها بهم واعتقال عدد آخر ووضع اليد على كميات من الأسلحة. انفجار عبوة ناسفة قرب دورية عراقية دون اضرار ".

وننتقل الآن إلى الكوت لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
" العثور على مخبأ للاسلحة وانتشال اربع جثث قرب الصويرة وهي لمدنيين وعليها آثار تعذيب واضحة. في الكوت دفنت سبع وخمسون جثة وهي لمجهولين ".

وننتقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
" نجا محافظ ديالى رعد رشيد الملا جواد من محاولة اغتيال بعد انفجار عبوة ناسفة شرق بعقوبة واصيب ثلاثة من مرافقيه. مسلحون هاجموا نقاط سيطرة وتفتيش للشرطة العراقية وتعرضت دورية إلى اعتداء مسلح. ادى ذلك إلى مقتل اربعة من الشرطة واصابة ثلاثة. ثلاثة مواطنين لقوا حتفهم على يد مسلحين. ابطال مفعول اربع عبوات ناسفة. في المقدادية، دورية عراقية تعرضت لاعتداء مسلح وانفجرت عبوة ناسفة ومقتل شرطي. إلقاء القبض على مزارع بتهمة زراعة المخدرات ".

وننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة الاوضاع الامنية في المدينة:
" سقوط قذائف ثلاثة قرب مصرف الدم ليلة أمس وأصيب خمسة اشخاص. اليوم أيضا سقطت اربع قذائف هاون وسط البصرة دون خسائر بشرية. مصدر قال ان القذائف استهدفت قاعدة للقوات البريطانية. ازدياد عدد سقوط القذائف ".

على صلة

XS
SM
MD
LG