روابط للدخول

مجال للمستمعين


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

** ** ** اغنية يا حمام ** ** **

ارحب بمشاركة المخرج (ديار بامرني والزميل نبيل الحيدري ) في حلقة هذا اليوم من النوافذ المفتوحة.. اهلا بيكم وبكل مستمعينا الأعزاء..

فريال: رسالة طريفة وصلتنا من الصديق الوهابي 1986 بيها قصة قصيرة وابوذية ..يقول هذه قصة رادوود وشاعر..طلب الرادود قصيدة من الشاعر ، ودائما يسأله اين القصيدة، يرد عليه الشاعر بعد اسبوع ،وبعد يومين وبعد شهر وماكتب القصيدة..وبعد ان طال انتظار الرادود الف هو (ابوذية) عتاب للشاعر واسمه (السيد رضا)..تقول كلمات الأبوذية:
رضا السيد حبيب الروح ونها
تضل الروح تبجي تون ونها
قصيدة اطلبت من شهرين ونها (يعنين وينها)
اظل ابجي واون ونه خفيه
اترك الأجابة الى الزميل نبيل ولكن بأبوذية على الونين..اشتكول نبيل..

نبيل:
اون وادري بونيني ماله تالي
أساجي وعيب يفرع ماله تالي(النخلة)
صحيح الماله اول ماله تالي
يخون بصاحبه وذاته الردية..

فريال: ديار ماكو ابوذية كردية؟
اتذكر ابوذية اخرى واحنا نطلب من المستمعين ان يبعثوا لنا بمشاركات تتعلق بالأبوذية ليستمتع كل المستمعين بيها..
سره ضعن الأحبة بليل يردون
ضمايا ومن دموع العين يردون
لو ان اهلك ياغالي عبد يردون
رضيت ان جان يرضون بيه

** ** ** اغنية ** ** **

ديار:ترد العديد من الرسائل المثمنة والمعجبة بالفقرات التي تقدم من اذاعة العراق الحر ونحاول اليوم ان نستعرض البعض منها..الرسالة الأولى من الصديقة (نور من البصرة) تقول احييكم على هذه البرامج واتمنالكم المزيد من التقدم..شكرا لك نور وننتظر منك رقم الهاتف لنتصل بك عبر زاوية صديق النوافذ المفتوحة..
وهذه رسالة اخرى من المستمع او المستمعة fhk 2010 يقول فيها تحية طيبة لا بل آلاف التحايا الى اجمل اذاعة بنكهة عراقية ويتمن ان تزداد ساعات بث الأذاعة..حاليا يا أخ (اف اج كي) من الصعب زيادة ساعات البث ونتمنى ذلك ان يتحقق في المستقبل..
فريال: رسالة اخرى تحمل التحيات من الصديق (علي العبيدي) ويشكرنا كما يقول على هذه الأخبار الواقعية وانكم ابطال ويتمنا لنا الأستمرارية.. ورسالة اخرى تحمل اعجابا بالموقع الألكتروني للأذاعة وهي من الصديق (سيف 12)،،طبعا الشكر الجزيل لكل من ارسل لنا رسالة حب وتحيات للعاملين ونود ان يتواصلوا معنا ويبعثوا بأرقام هواتفهم لأجراء لقاءات معهم عبر البرنامج..

** ** ** اغنية ** ** **

فريال: هذه عودة اخرى الى رسائل المستمعين ومعي رسالة من الصديقة (ميرفت عدوان) وتذكر انها تعمل ضمن مؤسسة تهتم بتطوير مؤسسات المجتمع العراقي وخصوصا التفاعل والألتقاء بين الصحفيات العراقيات وهي تطلب التواصل مع اذاعتنا..نحن نرحب بالصديقة ميرفت وندعوها للتواصل عبر النوافذ المفتوحة وقد نجد تعليقا من نبيل: [[...]]

فريال: وهذه رسالة جديدة من الصديق الدكتور (قاسم حسين صالح) رئيس الجمعية النفسية العراقية يعلق خلالها على اطلاق الأعلام الغربي لمصطلح (اسلام فوبيا) اي الخوف المرضي من الأسلام ..وقد نشر الدكتور (قاسم) مقالة حول الموضوع في جريدة المدى..ومن المصادفات ان الزميل نبيل يقدم في برنامجه (عالم متحول) ليوم الثلاثاء موضوعا مشابها لمقالة الدكتور (قاسم حسين صالح) حول احداث الحادي عشر من سبتمبر وموقف الغرب من الأسلام..
نبيل من هو ضيفك لعالم متحول.؟

** ** ** اغنية ** ** **

ديار: ووصلنا الى لقاء النافذة وقد وصلتنا رسالة من الصديق (عصمت عبد الحافظ) يحييني فيها ويحي فريال وطلبنا من الزميل (نبيل) ان يجري هذا اللقاء مع الصديق عصمت..

فريال: شكرا لك عصمت وشكرا لنبيل الذي ساعدني كثيرا في الحلقات الأخيرة من النوافذ..

** ** ** لقاء نبيل الحيدري مع عصمت ** ** **

في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن الزميل (نبيل الحيدري) و المخرج (ديار بامرني)، اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG