روابط للدخول

الملف العراق الامني ليوم الخميس 14 أيلول


ميسون ابو الحب

- قتل إثنان وعشرون شخصا في تفجير انتحاري وهجمات ارهابية في بغداد وبعقوبة اليوم الثلاثاء.
خارج مكتب الجوازات في العلوية انفجرت سيارة مفخخة فقتل إثنا عشر شخصا وأصيب سبعة عشر.
عثرت قوات الشرطة على عشرين جثة تحمل آثار تعذيب واطلاقات نارية في مختلف انحاء بغداد على مدى الساعات الاربع والعشرين الماضية، حسب قول مصادر في الشرطة.
وزارة الداخلية اعلنت قتل أحد قادة تنظيم القاعدة في بغداد واسمته أبو جعفر الليبي ووصفته بكونه الرجل الثاني في القاعدة في العراق بعد أبو ايوب المصري.
قتل جنديان اميركيان في بغداد وضواحيها الاول متأثرا بجراحه بعد تعرض وحدته إلى هجوم في الصباح الباكر والثاني بعد انفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد.
قتل مدني وأصيب ثلاثة عشر في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الحرية في بغداد. كما قتل ضابط كبير في شرطة المرور على يد مسلحين أمام منزله في الدورة.
تفاصيل أخرى عن الاوضاع الامنية في بغداد في التقرير التالي:
" قتل شخص وأصيب ثلاثة عشر في انفجار سيارة مفخخة في الحرية إضافة إلى الحاق اضرار مادية. مقتل ثلاثة مساء الاربعاء بعد اطلاق نار على محلاتهم في الحرية أيضا. بين القتلى صاحب مطعم وصاحب صيدلية وصاحب محل عطارة. عثرت الشرطة على جثة المصور الصحفي صفاء اسماعيل ويعمل لصحيفة الوطن وعدد من الوكالات العالمية وكان قد اختطف قبل ذلك. اعلنت القوات المتعددة الجنسيات العثور على سيارة تحمل كمية كبيرة من المتفجرات في بغداد وقاموا بابطال مفعولها ".

في بعقوبة قتل عشرة اشخاص بينهم رجلا شرطة وأصيب ثلاثة في اطلاق نار على دورية للشرطة. تفاصيل أخرى في الرسالة الصوتية التالية:
" فتح مسلحون نيران أسلحة رشاشة على نقاط امنية ووقعت اشتباكات مسلحة بين دورية للشرطة ومسلحين وقتل رجلا شرطة. تعرض دورية أخرى إلى اعتداء وادى إلى احراق آلية عسكرية. مسلحون فتحوا النار على مواطنين في قرية زاغنية شمال بعقوبة فقتل ثلاثة أشخاص. سقوط ثمانية قذائف هاون في ناحية أخرى قرب بعقوبة. ابطال مفعول عبوتين ناسفتين في منطقتين في ديالى. اغتيال عنصر في الشرطة على يد مسلحين في حي المعلمين غرب بعقوبة. مقتل مدني آخر في سوق المدينة وقتل ثلاثة أشخاص في مناطق أخرى على يد مسلحين. العثور على جثتين تحملان آثار تعذيب واطلاق نار غرب بعقوبة ".

في الديوانية وقعت اشتباكات اليوم بعد وصول دوريات اميركية احتج عليها متظاهرون. التفاصيل:
" مجموعة من المتظاهرين من التيار الصدري احتجوا على وصول دوريات مشتركة عراقية اميركية قرب مكتب الشهيد الصدر في مركز الديوانية. اثناء الاحتجاج اطلقت مجموعة الاحجار على مبنى المحافظة. حراس المحافظة اطلقوا عيارات نارية إلى الاعلى وفي الهواء فرد عدد من المتظاهرين بعيارات نارية مما دفع الشرطة إلى توجيه الرمي نحو المتظاهرين. لم تطل العملية وتفرق المتظاهرون وسقط بين المتظاهرين وجريح آخر بين صفوف الشرطة ".

وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال التقرير التالي:
" قرب مستشفى للولادة فتح مسلحون النار على شقيقين فقتلاهما. في حي الزهراء والتحرير قال مصدر أمني ان قواته اعتقلت ستة عناصر ارهابية مطلوبة. واعتقلت الشرطة تسعة آخرين من المطلوبين. مصدر في الأمن قال انه بعد اشتباكات بين قوات عراقية اميركية مشتركة ومسلحين قتل شرطيان وجرح اثنى عشر مدنيا. انفجار عبوة ناسفة قرب دورية عراقية. اغلاق مداخل جسور الموصل الخمسة. اختطاف شرطي عراقي على يد مسلحين. معارك بين قوات عراقية ومسلحين في المنطقة الصناعية ولا تعرف النتائج حتى الآن ".

على صلة

XS
SM
MD
LG