روابط للدخول

عناوين عراقية في الصحف المصرية ليوم الاربعاء 13 أيلول


احمد رجب - القاهرة

- مساء الخير أعزائنا الكرام: نطالع معا اليوم أبرز ما جاء في صحف القاهرة المسائية إضافة إلى ما تنقله إلينا دوائر التحرير في الصحف المصرية التي تصدر في القاهرة غدا الخميس، ونبدأ من المساء التي تنقل عن صالح المطلك رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني أمله في ان تثمر زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلي إيران اعترافا من الجانب الإيراني بضرورة عدم التدخل في الشئون الداخلية. مشددا علي ضرورة بناء أفضل العلاقات بين الدولتين، كما تبرز الصحيفة المصرية مطالبة المطلك إيران ان توقف نشاطات الميليشيات التابعة لها داخل العراق إذا كانت تريد ان تساعد في إحلال الأمن في العراق.

- أما في صحيفة الأهرام المسائي فتقول في تقرير لها الليلة إن أعمال العنف تواصلت في العراق أمس‏,‏ وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات في عدة أنحاء متفرقة‏,‏ ولقي‏4‏ مدنيين مصرعهم في‏3‏ هجمات منفصلة بالأسلحة الخفيفة في مناطق متفرقة من بعقوبة مركز محافظة ديالي‏.‏ وتنقل الصحيفة المصرية عن مصدر بمديرية شرطة ديالي أن مدنيين قتلا عندما هاجمهما مسلحون مجهولون في منطقة الدواسر التابعة لقضاء بهرز جنوب مدينة بعقوبة وأمطروهما بوابل من الرصاص ثم لاذوا بالفرار‏.

- وفي الأهرام المسائي أيضا تقول الصحيفة إن التنظيم الذي كان وراء حادث السفارة الأميركية أمس في دمشق لم يزل مجهولا، ولم يعرف ما إذا كانت سلطات الأمن السورية قد انتزعت خلال التحقيقات التي أجرتها أمس اعترافات من المسلح الرابع قبل وفاته حول دوافع الهجوم الإرهابي والجهات التي تقف وراءه أم بقي هذا الأمر سرا يحتاج إلي فك خيوطه‏.‏ ودعت سوريا مساء أمس المجتمع الدولي إلي ضرورة التعاون لمواجهة الإرهاب ومعالجة أسبابه وجذوره باعتباره آفة خطيرة تهدد الجميع‏.

- وننتقل الآن إلى أبرز اهتمامات صحف القاهرة التي تصدر غدا الخميس، ونبدأ من الأهرام التي تهتم بما تطلق عليه فرق الموت في العراق، والتي نفذت مجازر على نطاق واسع في العراق في الأربعة والعشرين ساعة الماضية، وتشير إلى ان الشرطة العراقية عثرت على 60 جثة في شتى أنحاء بغداد معظمها مقيدة وعليها آثار تعذيب.

- ويبدو أن تصريحات المطلك التي نشرتها المساء لها مردود في الأخبار في عددها ليوم الخميس حيث تتابع زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى إيران، وتنقل عن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي التزام بلاده بدعم الحكومة العراقية من اجل التغلب على التحديات التي تواجهها. ونقلت عن خامنئي إشارته إلى أن المشاكل التي يعاني منها الشعب العراقي قسم منها من مخلفات النظام البائد وقسم آخر يعود إلى تواجد المحتلين في هذا البلد، على حد تعبيره.

على صلة

XS
SM
MD
LG