روابط للدخول

لقاء مع المطرب عبد فلك


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

** ** ** اغنية يا حمام ** ** **

ارحب بمشاركة المخرج (ديار بامرني والزميل نبيل الحيدري ) في حلقة هذا اليوم من النوافذ المفتوحة.. اهلا بيكم وبكل مستمعينا الأعزاء..

فريال: نبيل في الحلقة السابقة من البرنامج لم يتسنى لنا الأجابة على رسالتين من الصديق العراقي( احمد عبد الله) من عمان ورسالة اخرى من الصديق (عباس مزهر الكعبي) فقط اشرنا اليهما بسرعة..بالنسبة الى احمد من الأردن حيث يعاني العراقيون خلال دخولهم الحدود العراقية الأردنية من مشاكل ومنها اعادة بعض العوائل بالرغم من الوعود من الحكومة الأردنية بتقديم التسهيلات للعراقيين المتواجدين في الأردن وكذلك بالنسبة الى الغرامات اللي هي بحدود 45 دينار اردنيا شهريا لكل عراقي من الذين تجاوزوا مدوة الأقامة..بالنسبة الى طلب احمد بالكتابة الى الحكومة الأردنية هذا غير ممكن لأن مثل هذه القضايا هو شأن خاص بالأردن ولكننا فقط نعرض المشكلة..عندك رأي آخر نبيل..بأعتبار انت ادرى بأوضاع العرقيين هناك..

وارجو من ديار ان يجيب على الرسالة الثانية .. تفضل

ديار: رسالة الصديق (عباس مزهر الكعبي) وهو من سوق الشيوخ في محافظة ذي قار يؤشر فيها حالة قلة رواتب الموظفين امثاله، ويقول عنه انه لا يكفي لسد حاجة عشرة ايام من الشهر..لقد سبق وطرحنا الموضوع اكثر من مرة خلال تقارير زملائنا المراسلين في بغداد وهو مرتبط بالتضخم الأقتصادي الذي يشهده الأقتصاد العراقي ولكن قبل ايام صرح وزير المالية (باقر جبر الزبيدي) في مؤتمر صحفي حول مشاكل العراق الأقتصادية اعلن عن خبر اصدار قانون بتعديل رواتب الموظفين والمتقاعدين بالأضافة الى منح سلف للبناء من المصرف العقاري ..ونسمع مقطعا من هذا المؤتمر..

** ** ** مقطع صموتي ** ** **

فريال: هذه عودة اخرى الى رسائل المستمعين وطبعا اليوم عندنا كم هائل منها واترك الزميل نبيل للأجابة على رسالة الصديق (محمد 1986) من الناصرية....ويعرض مشكلة ليست جديدة وانما تردنا العديد من الرسائل الشاكية من بثنا الموشوش في عدد من المحافظات..فماذا ترد على المستمعين يانبيل..

نبيل: يرد حول تقوية البث..

** ** ** اغنية ** ** **

فريال: وهذه رسالة بيها طلب غريب وهي من المستمع (غولدن فيش) السمكة الذهبية ويقول نريد مواضيع عن البكاء من خشية الله عند ذكره وموضوع الدعاء والأستغفار ..اترك الأجابة الى نبيل..

** ** ** اغنية ** ** **

فريال: في الحلقة السابقة طرحنا موضوع لأستطلاع رأي المستمعين حول المساحة المخصصة للمواضيع السياسية والفنية والثقافية،ونطلب من المستمعين المشاركة فيه، ماهو رأيك بموضوع الأستطلاع.. وهل هناك ياديار مواضيع ممكن ان نستطلع بيها رأي الجمهور؟

ما هو رأي نبيل بأعتباره هو اكثر التصاقا منا بهموم العراقيين..؟

فريال: يتسأل الجمهور عن غياب فنانين ومطربين كان لأغانيهم حضور بارز في العراق.. ووصلتنا رسائل حول هذا الموضوع ومنها رسالة من الصديقة (حنان السيد علي) من بغداد تسأل عن عبد فلك وما هو سبب غيابه ، وهل سجل اغاني عاطفية او وطنية جديدة..

نجيب حنان بأن لعبد فلك اغاني جديدة ومنها (تريد اسامح) من كلمات (سعد الكناني ولحن (عبد فلك) يقول فيها:
شدعوة علي اتكبرت
الله اكبر من السلطان
هم بيك يندار الزمن
وافراحك اتصير احزان
اقربلي من ظلي كنت
اقاك انا شما التفت
هسة آنا بكتابك صرت
صفحة وطواها النسيان..

** ** ** لقاء أجراه مراسلنا (ليث أحمد) مع المطرب عبد فلك ** ** **

في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن الزميل (نبيل الحيدري) و المخرج (ديار بامرني)، اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG