روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 12 أيلول


ميسون أبو الحب

قتل مسلحون مدير أمن سابق في كربلاء تعتقله الشرطة العراقية وذلك خلال نقله من السجن لمحاكمته على جرائم ارتكبها خلال فترة النظام السابق. لم تتوفر تفاصيل كافية عن الحادث. اسم القتيل العقيد عباس النعيمي وقتل خارج سجن الهندية قرب كربلاء. وقالت الشرطة أنه لم يتم تحديد هوية القتلة.
أعلنت لجنة حماية الصحفيين ومقرها نيويورك ان مصمما في صحيفة الصباح هو عبد الكريم الربيعي قتل يوم السبت الماضي على يد مسلحين خلال توجهه إلى عمله. اللجنة أدانت هذا الفعل وحثت الحكومة العراقية على جعل المسؤولين يمثلون امام العدالة.

** ** **
من مراسلينا في مواقع الأحداث:

** بغداد
" مقتل شخصين وإصابة 13 في انفجار سيارة ملغومة في المنصور. مصدر في وزارة الداخلية قال ان الانفجار وقع في شارع 14 رمضان واستهدف دورية اميركية وتسبب في حرق عدد من السيارات المدنية. مصدر أمني قال ان مدنيا قتل وأصيب تسعة بينهم 3 من الشرطة في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا دورية للشرطة في شارع فلسطين في بغداد. القوات العراقية مدعومة بقوات اميركية اعتقلت 3 مسلحين في منطقة الشعب. بيان للقوات متعددة الجنسيات أعلن ان قوات عراقية قامت بعمليات تفتيش في منطقة الشعب بحثا عن مطلوبين مما أسفر عن اعتقال 3 مسلحين. الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية اعلن ان المرحلة الثالثة من عملية أمن بغداد تتضمن إعادة المهجرين قسرا إلى مناطقهم الاصلية واشار إلى إلقاء القبض على 83 مسلحا و278 مشتبها بهم خلال عمليات الاسبوع الماضي ".

** بعقوبة
" مسلحين هاجموا جامعا بقذائف الهاون وبالاسلحة الرشاشة فقتلوا سبعة اشخاص وأصابوا ثلاثة حسب قول الشرطة. انفجار عبوة ناسفة في المقدادية ادی إلى مقتل اربعة اشخاص واصابة عشرين. قوات مشتركة عراقية ومتعددة الجنسيات داهمت عددا من المناطق بحثا عن مطلوبين. اعتقال اكثر من عشرين شخصا والاستيلاء على سيارات. اغتيال اثنين من عناصر الأمن العراقية على يد مسلحين في منطقة الاسود. الطبابة العدلية في المنطقة تسلمت 3 جثث مجهولة الهوية وعثر على جثة أخرى في القاطون. تفجير منزل أحد عناصر الأمن المنحل. تفجير برج لشركة عراقنا بعبوة ناسفة. في بلدروز وقعت سلسلة من الانفجارات واحرق مسلحون عشرة بيوت في منطقة الدهلقية ".

** الموصل
" مسلحون في سيارات هاجموا عائلة كردية وقتلت اربعة من افراد الاسرة وأصابت اخرين. وقوع اشتباك بين الشرطة ومسلحين مما ادى إلى مقتل عدد من رجال الشرطة واصابة عدد آخر. قتل أيضا عدد من المسلحين ونقلت جثثهم إلى جهة مجهولة. هاجم مسلحون مركز شرطة الزهور واطلقت النار على المركز. منظمة مجلس شورى المجاهدين اتهمت احزابا كردية علمانية بالخروج عن الدين واعلنت مسؤوليتها عن الهجوم على المقر الرئيسي للاتحاد الوطني الكردستاني في شهر آب الماضي ".

على صلة

XS
SM
MD
LG