روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 10 أيلول


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 16 آخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الباب الشرقي في وسط بغداد قبل ظهر الأحد في حين عثرت الشرطة على 14 جثة في مناطق متفرقة.
ونقلت فرانس برس عن مصدرٍ طلب عدم ذكر اسمه أن "ثلاثة أشخاص قتلوا في انفجار عبوة ناسفة في سوق هرج قرب ساحة الطيران وسط العاصمة وأصيب 16 آخرون بجروح"، على حد تعبيره.
وبدوره أكد مصدر طبي أن "مستشفى الكندي تلقى ثلاث جثث وسبعة جرحى أصيبوا بالانفجار".
فيما أوضحَ أحد شهود العيان ويدعى عدي محمود أوضح في مقطع صوتي بثته رويترز أن ضحايا التفجير الإرهابي كانوا من بائعي الهواتف النقالة:
"والله هذا تفجير إرهابي يعني يعني شنو يعني ناس كَسَبة.. هي موبايلات ديبيعون يعني شنو.. شمسوّين هُمّة ناس كلهم فقراء وكاعدة.. بس مجرد موبايلات دتبيع..يعني شنو القصد هذا بيه ما أعرف.. إرهاب.. ناس نكول يا الله مصالحة..النوب..."
وفي الرسالة الصوتية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر نستمع إلى مزيد من التفاصيل عن أبرز المستجدات الأمنية الأخرى التي شهدتها العاصمة بغداد الأحد: [[...]]
إلى ذلك، عثرت الشرطة على 11 جثة في أماكن متفرقة بينها سبع انتشلت من نهر دجلة في الصويرة. وعثر على ثلاث جثث أخرى تحت جسر بين الضلوعية وبلد وجثة رابعة في مدينة العمارة.
ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك: [[...]]
وأخيراً، ننتقل إلى شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل: [[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG