روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 8 أيلول


فارس عمر

اتهمت قوات حرس الحدود العراقية اليوم الجمعة ايران بقصف الاراضي العراقية واعتقال ستة جنود عراقيين. ونقلت وكالة رويترز عن ضابط في حرس الحدود ان المدفعية الايرانية قصفت الاراضي العراقية قرب مدينة مندلي شمال شرقي بغداد يوم الاربعاء وان اشتباكا وقع يوم أمس الخميس بعد ان اكتشفت دورية عراقية موقعا ايرانيا داخل الاراضي العراقية. واسفر الاشتباك عن أسر ضابط عراقي وخمسة من جنوده ومصادرة آليتهم. وقال مسؤول في وزارة الدفاع العراقية ان تحقيقا يجري في الحادث.

في غضون ذلك اعلن الجيش الاميركي في بيان مقتل احد جنوده في انفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد. وأكدت وزارة الدفاع البريطانية مقتل جندي يوم أمس الخميس بعد اصابته بجروح يوم الثلاثاء الماضي في هجوم على دوريته في مدينة القرنة جنوبي العراق.

** ** **

في بغداد قُتل ثلاثة مدنيين من المارة وأُصيب ستة آخرون بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة في هجوم استهدف مدير شرطة الكرخ العقيد علي محمد اثناء مروره في منطقة الزيونة. ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول أمني ان العقيد علي محمد لم يُصب في الهجوم. وشهدت العاصمة حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي: [[...]]

وفي كربلاء قال وزير الدولة للأمن الوطني شيروان الوائلي ان ثلاثة مواطنين قُتلوا في قصف بقذائف الهاون اثناء توجههم الى المدينة للمشاركة في الزيارة الشعبانية. واشار الى ان الهجوم وقع قرب مدينة المسيب.

وفي كركوك نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني في الحوجية ان مسلحين قتلوا الشيخ خلف ابراهيم من عشيرة الجبور. وقال رائد الشرطة احمد محمود العبيدي ان مسلحين في سيارة اطلقوا النار على الشيخ خلف امام منزله قرب الحويجة. كما قُتل اثنان من المسلحين في اشتباك مع القوات الاميركية في المنطقة. وقُتل جندي وأُصيب آخران عندما هاجم مسلحون دوريتهم على الطريق بين سامراء وبغداد. وفي تكريت قالت الشرطة انها عثرت اليوم الجمعة على جثث ثلاثة من افراد قوة حماية المنشآت خُطفوا قبل يوم غربي المدينة.

وفي محافظة ديالى قُتل مدنيان في مدينة الخالص فيما شهدت مناطق اخرى من المحافظة حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي: [[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG