روابط للدخول

وقفة مع رسائلکم


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

** ** **اغنية يا حمام ** ** **

فريال: ارحب بمشاركة المخرج (ديار بامرني وضيف الأذاعة الزميل نبيل الحيدري) في حلقة هذا اليوم من النوافذ المفتوحة.. اهلا بيكم وبكل مستمعينا الأعزاء..

اعزائي ارتأينا انا ونبيل وطابعا يشاركنا ديار في الحديث عن اراء العراقيين في الداخل بالنسبة الى تقاريرنا وبرامجنا ، وبأعتبار نبيل لسة واصل تازة اود ان اساله بشكل عام ما يفضل العراقيون سماعه بالدرجة الأساس وهناك العشرات من الأذاعات والقنوات الفضائية..ينتابني احساس انو العراقيين ومع توتر الأوضاع الأمنية وكثرة المشاكل الحياتية والأزمات الكهرباء والوقود وارتفاع الأسعار، فهل من الأفضل تقليل المساحة المخصصة للسياسية وتوفير مساحة اوسع من بثنا الأذاعي للقضايا الأجتماعية والفنية والثقافية..ما هو رأيك نبيل..

** ** ** اغنية ** ** **

فريال: عودة الى رسائل المستمعين وطبعا اليوم يشاركني ايضا نبيل في الأجابة على عدد من الرسائل، وقبل ذلك اقرأ مقطعا من القصيدة التي ارسلها قبل اسبوع المستمع الشاعر (نوار عبيدي) من عنابة في الجزائر وهي الى العراق:

امنحيني يا ارض العراق دقيقة
كي ابوس الأرض
واصلي في مطار الشهداء
والحقيقة..
امنحيني فرصة
كي انام كالصبي
في شوارعك العتيقة
وأطير عصفورا زهيا
نحو بابل
والحديقة..
امنحيني يا ارض العراق دقيقة
كي افهم مغزى..الأساطير
والحكايات الأسيرة
وأفك معنى..القنابل..والأباتشي
والهراوات الصديقة
امنحيني يا ارض العراق حقيبة
كي اجول في شرايين بغداد..وابحث
عن جسر تكسر
بين دجلة والفرات
واجمع فتات قنديل تحطم
بالرصاصات الرفيقة..

شكرا يا نوار على هذه المشاركة الرقيقة وعسى ان تواصل البحث عن الحقيقة وترسل لهذه الأذاعة اجمل المعاني الصديقة..ها نبيل ماذا تضيف ؟

** ** ** اغنية عن بغداد ** ** **

فريال: اعود الى ضيفنا نبيل الحيدري اثناء احاديثنا عن العراقيين اشرت بعض الأمور التي لها علاقة بالتغيرات التي طرأت على الحياة اليومية والمعيشية للعوائل من ناحية الطبخ وعلاقته بالأزمات وربما ايضا الملابس وكيف تقضي العائلة العراقية اوقات المساء مع ساعات حضر التجول ، وتوقف السهرات العائلة ولقاءات الأصدقاء والأقارب وغيرها ،فهل هذه المتغيرات التي دخلت على حياة العراقيين، ممكن ان تؤثر مستقبلا على انماط حياة العراقيين وتصبح هي الأساس في التعامل..؟

وطبعا هذه الأسئلة الك ديار بأعتبار انت زرت كردستان قبل تقريبا سنة ؟

** ** ** اغنية ** ** **

فريال: قبل فترة وصلتنا رسالة من احد الأصدقاء وهو فهد 999 وطلب اغنية( مهضومة شدات الورد) لستار وجبار وفي وقتها ذكرت: انو نبيل سيحمل معه عند زيارته الى براغ بعض من اغنيات ستار جبار..ما هي ابرز هذه الأغاني؟ وبيها شدات الورد او اسأل ديار لأنه سجل هذه الأغاني..

** ** ** اغنية ** ** **

في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن الزميل (نبيل الحيدري) و المخرج (ديار بامرني)، اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG