روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 5‏ أيلول‏


ميسون أبو الحب

أعلن بيان للقوات متعددة الجنسيات ان الشرطة العراقية وجنود مشاة البحرية الأميركية اعتقلوا ثلاثين متمردا وثمانية وثلاثين متمردا مشتبها بهم منذ يوم الجمعة في محافظة الانبار.
في بغداد، اعتقلت الشرطة خمسة من رجال حماية عدنان الدليمي زعيم الكتلة السنية في مجلس النواب وقالت مصادر في الشرطة ان الحراس اطلقوا عيارات نارية في الهواء لتفريق سيارات في شارع مزدحم لفتح المجال لمرور موكب الدليمي غير ان مساعدا للدليمي هو مهند العيساوي قال ان الشرطة هاجمت الموكب الذي يتكون من ست عشرة عربة في منطقة اليرموك وتمكنت من ايقاف السيارة الأخيرة واعتقلوا الحراس.

في الصويرة جنوب بغداد عثرت الشرطة على خمس جثث مجهولة الهوية. وقتل ثلاثة مدنيين وأصيب خمسة في انفجارين في سامراء.
في بعقوبة قتل ثمانية اشخاص في الاقل في حوادث إطلاق نار متفرقة وفي شرق الموصل أصيب شخصان في انفجار وقع في أحد المنازل.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:

** بعقوبة:
" في المقدادية اختطف شخصان احدهما عضو في المجلس البلدي والاخر شقيق إمام أحد الجوامع. مقتل ثلاثة مواطنين آخرين على يد مسلحين. احراق صهريج بنزين في المدينة أيضا. مفارز امنية عثرت على مخبأ كبير للاسلحة. في بعقوبة قتل شخصان على يد مسلحين كما عثر على جثتين شمال المدينة. اختطاف خمسة اشخاص في بهرز. القاعدة الأميركية شمال المدينة تعرضت إلى قصف بقذائف الهاون. سقوط قذيفة على مسكن وعلى قرية الرسول في خان بني سعد مع سقوط عدد من الضحايا ".

** الموصل:
" اشتباكات تؤدي إلى مقتل اثنين من المسلحين واصابة اثنين آخرين تم اعتقالهما. عملية مداهمة في ناحية السلامية واعتقال سبعة عشر شخصا. مقتل اربعة من الأكراد. توزيع منشورات من تنظيم القاعدة يدعو رجال الشرطة إلى الاستقالة والا قتلوا. خارج الموصل هاجم مسلحون سيارة شحن كبيرة وقتلوا سائقها ".

** تكريت:
" مصدر في الشرطة قال ان سيارة مفخخة انفجرت امام منزل شيخ عشيرة في سامراء. انفجار عبوة ناسفة في تكريت استهدفت قوات اميركية. في تكريت أيضا اغلقت الشرطة العراقية الطريق المؤدي إلى تكريت دون معرفة السبب ".

على صلة

XS
SM
MD
LG