روابط للدخول

اعتداء علی سياح أجانب في وسط عمان


فائقة رسول سرحان – عمّان

قتل سائح بريطاني وجرح ستة اشخاص من بينهم شرطي سياحي اليوم في وسط عمان حين اقدم مسلح قالت فضائية الجزيرة انه عراقي وله شريك ثم تبين انه اردني على اطلاق نيران اسلحته على مجموعة سياحية كانت تهم بزيارة المدرج الروماني في وسط العاصمة الاردنيه ولم يتضح بعد ان كان هناك شركاء للمعتدي.
واكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية ناصر جودة في تصريحات صحفية خبر مقتل السائح البريطاني وجرح بريطاني وبريطانية وهولندي واسترالية ونيوزلندية والدليل السياحي الاردني واعلن مصدر امني اردني ان المسلح الذي هاجم السواح اعتقل وقال ان قوات الامن اعتقلت المسلح الذي قام بالاعتداء وان تحقيقا يجري بالحادث.
والمعروف ان الساحة الهاشمية التي تقع بجوار المدرج الروماني تعج عادة بالعراقيين العاطلين عن العمل وهي منطقة تكتظ بالسياح عادة، حيث يوجد الكثير من المقاهي والمتاجر السياحيه.
وقد صرح احدهم لوكالة فرانس برس انه شاهد شخصا اسمر غير ملتح في اوائل الثلاثينات من العمر يلبس بنطالا وقميصا يفتح النار على سياح اجانب كانوا يصعدون الدرج نحو المدرج الروماني وهو يصيح بعبارات الله اكبر.
واضاف محمد جواد ان المسلح وبعد ان فتح النار على السياح هرب ليحتمي خلف احدى الاشجار وعند وصول رجال الشرطة فتح النارعليهم ما ادى الى اصابة احدهم بجروح في قدمه.
وتابع جواد انه بعد ان نفذت ذخيرة المسلح هاجمه رجال الشرطة واعتقلوه ولم يعرف اسم الشخص الذي نفذ الاعتداء ولا ظروف وملابسات الهجوم
والمعروف ان السلطات الاردنية احبطت عدة محاولات لمتطرفين اسلاميين كانت تستهدف السياح بذريعة انهم يهود واميركيون ومعظم هذه المحاولات كانت بتوجيه من تنظيم القاعده في العراق ايام كان الارهابي ابو مصعب الزرقاوي يقوده
غير ان هذا التنظيم نجح في اغتيال الدبلوماسي الاميركي لورنس فولي كما نجح بعدة تفجيرات استهدف بعضها ضباطا في المخابرات الاردنيه.

على صلة

XS
SM
MD
LG