روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 4 أيلول


ميسون أبو الحب

أعلن مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي اليوم مقتل اربعة عشر ارهابيا واعتقال حوالى مائتين آخرين في عملية أمنية ضخمة في ضواحي بغداد.
قتل رجلان من مشاة البحرية الأميركية في محافظة الانبار يوم الاحد كما قتل جنديان بريطانيان وأصيب ثالث في هجوم استهدف دورية عسكرية بريطانية في البصرة اليوم. اختطف لاعب كرة القدم غانم خضير من منزله على يد رجال يرتدون زي الشرطة.
بيان للقوات متعددة الجنسيات أعلن تسلم كتيبة ثالثة تابعة للجيش العراقي مسؤولية العمليات الامنية في تلعفر.
بيان آخر أعلن العثور على عدة مخابئ ضخمة للاسلحة في منطقة المشن غرب الحبانية.

** ** **

أما الآن فننتقل إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بالعاصمة بغداد:
" مقتل واصابة اثني عشر مدنيا في الاقل في هجوم في البياع على يد مسلحين. مصدر في وزارة الداخلية يعلن اصابة عدد من الاشخاص في انفجار سيارة ملغومة بينهم عدد من رجال الشرطة. القوات العراقية المسلحة تعلن مقتل أحد الإرهابيين واعتقال ستة في الدورة ".

** ** **

وننتقل الآن إلى مدينة الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
" مسلحون يطلقون النار على عميد كلية القانون أدت إلى اصابته. انفجار سيارة مفخخة قرب دورية للشرطة العراقية فقتل شرطيان واصيب خمسة. انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة فأصيب ثلاثة رجال شرطة. قتل مواطن كردي على يد مسلحين. اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين قرب جامع النعيمي. انفجار عبوة ناسفة قرب رتل للقوات متعددة الجنسيات دون أضرار. في تلكيف وصلت جثامين ضباط قتلوا على يد جماعات ارهابية. اطلاقات نارية متفرق في الموصل ".

** ** **

وننتقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال التقرير التالي:
" انفجار عبوتين ناسفتين وسط بعقوبة وإصابة عدد من الاشخاص. مقتل ستة اشخاص بقذيفة هاون سقطت على سيارتهم. مسلحون فجروا حسينية الزهراء غرب بعقوبة. مقتل ثمانية اشخاص في مناطق متفرقة على يد مسلحين مجهولين. انفجار عبوة ناسفة ومقتل مواطن. في منطقة المقدادية قوات عراقية ومن التحالف مشتركة دهمت احدى المناطق بحثا عن مطلوبين ووقعت اشتباكات مسلحة مع مسلحين مجهولين. المستشفى تستلم خمسة جثث. في الخالص قتل اربعة مواطنين واصيب عشرون في انفجار عبوة ناسفة وسط سوق المدينة ".

** ** **

وننتقل الآن إلى تكريت لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
" مصادر في شرطة صلاح الدين تقول ان رتلا للقوات الأميركية تعرض إلى هجوم بعبوة ناسفة ولم تعرف عدد الخسائر ".

** ** **

والان ننتقل إلى الكوت في متابعة للاوضاع الامنية فيها:
" العثور على تسع جثث في الصويرة وشيخ سعد وابطال مفعول اربعة صواريخ من نوع كاتيوشا شمال الكوت ".

على صلة

XS
SM
MD
LG