روابط للدخول

مصر: اعتقال أحد المشبوه فيهم بالتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية جديدة في سيناء


أحمد رجب –القاهرة

تمكنت قوات الأمن المصرية من القبض على احد مشبوهين الخمسة كانوا يعتزمون ارتكاب أعمال عنف وتنفيذ عمليات إرهابية في منتجعات سيناء، وذكرت مصادر مصرية أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة، وتمكنوا من دخول البلاد بجوازات سفر مزورة . وقالت المصادر ان أجهزة الأمن تواصل ملاحقاتها لأعضاء المجموعات الإرهابية قبل تنفيذ مخططاتهم بإجراء تفجيرات فى مواقع سياحية وأمنية هامة. وقال مدير امن جنوب سيناء اللواء هارون محمد حسن ان أجهزة الأمن استعانت بقصاصي الأثر من البدو فى القبض على المشتبه به ولا تزال تواصل أجهزة الأمن البحث عن باقي الهاربين فيما ذكرت أجهزة الأمن الفلسطينية أنها تحذر من اختفاء ثلاثة فلسطينيين يشتبه فى هروبهم إلى سيناء لتنفيذ أعمال إرهابية ضد السياح الإسرائيليين، وهم رمزي أكرم أبو ضلعة وإياد عوض أبو بيض ونضال دياب عمودي.
وقد قامت أجهزة الأمن أمس بمطاردة اثنين مجهولين تسللا فجرا عبر الحدود الدولية الشرقية لمصر جنوب ميناء رفح البري إلي الأراضي المصرية وتم مطاردتهما لكنهما تمكنا من الهرب مستغلين درايتهما بالمنطقة ولم يتم التعرف ما إذا كان الاثنان من مهربي المخدرات أم ضمن الأسماء الثلاثة التي أخطرت فلسطين أجهزة الأمن بها. وتكثف أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تواجدها بسيناء لملاحقة الأربعة الإرهابيين الباقين والذين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة نجحوا في التسلل ضمن فوج سياحي إلي جنوب سيناء وتخلفوا عن الفوج واختفوا في احدي المناطق الجبلية القريبة من احدي المناطق السياحية لارتكاب أعمال إرهابية ضد السياح. وقامت قوات مكافحة الإرهاب المدعومة بخبراء المتفجرات والأمن المركزي وكلاب الشرطة بتمشيط بعض المناطق خاصة جبل الحلال ومنطقة الرويسات وعيون موسي التي أكدت التحريات اختفاء المتهمين الخمسة بها..ورفعت أجهزة الأمن المصرية درجة الاستعدادات بين قواتها فى مناطق جنوب وشمال سيناء إلى أقصى درجة وكثفت تواجدها فى الأكمنة ومنافذ العبور على الحدود مع فلسطين وإسرائيل. على صعيد آخر كشفت صحيفة المصري اليوم المستقلة عن أن أجهزة وزارة الداخلية تجرى تحقيقات مكثفة وسرية حاليا مع خلية تتكون من نحو 70 عضوا بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة والتخطيط للسفر إلى العراق للانضمام إلى خلايا القاعدة هناك.، وأنهم قاموا بالتواصل مع بعضهم البعض عبر شبكة الإنترنت. ونسبت الصحيفة إلى مصادر أمنية قولها ان المتهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة جرى اعتقالهم خلال الشهرين الماضيين فى محافظة الإسكندرية مشيرة إلى تكتم أجهزة الأمن لأعمال القبض والتحريات ضمانا لنجاح التوصل إلى كامل أعضاء الخلية.
وذكرت الصحيفة المصرية أن نيابة أمن الدولة العليا المصرية تستعد خلال أيام لاستقبال أول مجموعة ضمن هذه الخلية للتحقيق معهم، وتوجيه عدد من التهم لأفراد الخلية، أبرزها: تشكيل تنظيم سري، ومحاولة الالتحاق بقوات أجنبية بالمخالفة للقانون. ولفتت المصادر إلي أن أعمار المقبوض عليهم تتراوح ما بين ١٧ و٣٥ عامًا، وعدد كبير منهم طلبة في الجامعات.

على صلة

XS
SM
MD
LG