روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين و سميرة علي مندي

الآن نتابع معا حلقة جديدة من برنامج (نوافذ مفتوحة) تجيب فيها الزميلة فريال حسين والزميل ديار بامرني على رسائلكم..
نوافذ مفتوحة
- اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

(اغنية يا حمام)

ارحب بمشاركة المخرج (نبيل خوري والزميلة سميرة علي مندي) في حلقة هذا اليوم من النوافذ المفتوحة.. اهلا بيكم وبكل مستمعينا الأعزاء..

فريال: اعزائي وصلتنا رسالة الكترونية من الصديق اياد عباس يذكر فيها ان السياسي (عبد الكريم هداد) من السويد وجه نداءا يقول فيه ايها العراقيون .. هبوا لمؤازرة فنانكم فؤاد سالم، حيث يذكر في ندائه ان الفنان الكبير( فؤاد سالم) يرقد في مستشفى الأسد في دمشق في العناية المركزة..ويضيف ان فؤاد سالم فنان الشعب الأصيل الذي تغنى بعراق حر ديمقراطي وتحمل وزر وتعب من شتى عذابات المنافي والترحال فهل سيخذله شعبه العراقي بكل مؤساساته الديمقراطية المنتخبة ..الف تحية لك يا ابا حسن وانت الأقوى منها، ولن يخذلك قلبك كما خذلك الآخرون..اسرة اذاعة العراق تتمنى الشفاء العاجل للفنان فوأد سالم..وسبق ان اجريت معه لقاءا مطولا عبر برنامجي السابق (لحن وفنان) واخترنا لكم مقطعا من هذا اللقاء..
سميرة تعلق ايضا على مرض سالم..

(لقاء واغنية)

سميرة:معي رسالة من المستمع معنونة ب(iraq7702610424 رقم طويل يبدي بسبعتين وينتهي بأربعة ، يحيينا ويقول انه من المحبين لهذه الأذاعة لأنها تبث مشاكل العراقيين من الشمال الى الجنوب ويتمنى ان يكون هناك برنامج للمسابقات اسبوعي مباشر او عن طريق الأنترنيت او الموبايل ..حاليا ياعراق لاتوجد لدينا خطة لبرامج المسابقات ولكن هناك تحضيرات لفتح خط تلفوني حول ابرز المشاكل التي يعاني منها العراقيون وستنفذ هذه الخطوة عبر النوافذ المفتوحة..وشكرا لك..

فريال: وتعقيبا على الرسالة السابقة معي رسالتين الأولى باللغة الأنكليزية من المستمع(melody-inlove ,ويقول ان العراق ينزف ولا من معين ..ورسالة اخرى من (lionforever)يشير فيها الى الأوضاع السيئة كما يقول في كافة مناحي الحياة من الأوضاع الأمنية الى الوقود والكهرباء وارتفاع الأسعار فأين المسؤولون مما يجري في العراق..

(اغنية)

سميرة: معي رسالة من المستمع الدائم لأذاعة العراق الحر مشاكس العراق كما سمى نفسه..ويتساءل لماذا لاتملكون بثا تلفزيونيا بعد كل هذه السنين من التألق وان العراقيين هم اليوم احوج الى قناة غير طائفية وبعيدة عن التحزب،فأرجو ان تسارعوا في هذا العمل..من الصعب حاليا يامشاكس ان نقوم بأنشاء بث تلفزيوني لأسباب تقنية وادارية ونحن نأمل في المستقبل ان يتحقق هذا الطلب، وشكرا على مشاعرك..

( اغنية )

فريال:تصلنا العديد من الرسائل تسأل عن اخبار الفنانين العراقيين وبالذات المطربين المقيمين خارج العراق..وسبق ان قدمنا لقاءات مع (ياس خضر) وحسين نعمة واليوم اعدت لنا (فائقة رسول سرحان) لقاءا مع الفنانة العراقية (امل خضير) التي شاركت مع العديد من الفنانين العراقيين في المهرجان الثقافي الذي اقيم في عمان..قبل شهر تتحدث في هذا اللقاء عن مشاركتها وعن المحطات البارزة التي ساهمت في نضوج قدراتها الفنية حيث ابتدأت الغناء مع الفرقة القومية للفنون الشعبية برفقة المرحوم (جبار عكار، وسعد الأعظمي بالأضافة الى مديرها آنذاك (عقيل عبد السلام) الذين كانوا لهم الفضل الكبير في صقل موهبتها..

( اغنية امل خضير)

(الختام)

على صلة

XS
SM
MD
LG