روابط للدخول

ضيف الحلقة، الفنان سالار شكري اسيد


سميرة علي مندي

- ضيفنا لهذه الحلقة فنان موسيقي شاب وعازف ماهر على آلة الكمان (لفيولين), وهو من مواليد مدينة اربيل التاريخية..
ضيفنا هو الفنان سالار شكري اسيد الذي يقيم حاليا في هولندا, احب الفنان سالار الموسيقى ولامست أصابعه أوتار الكمان في سن مبكرة حيث لم يكن يبلغ بعد سن العاشرة وكان للجو العائلي تأثير في دخوله المبكر عالم الفن وتعلقه بالة الكمان..

(سالار اسيد)

اكمل دراسة الابتدائية والمتوسطة في اربيل بعدها قرر دخول معهد الفنون الجميلة قسم الموسيقى حيث درس ثلاث سنوات في الموصل, ثم أنهى دراسة الموسيقى في معهد الفنون الجميلة في بغداد..

(سالار اسيد)

بعد سنوات من العمل المتواصل في فرقة الإذاعة والتلفزيون والفرقة السمفونية العراقية قرر الفنان سالار اسيد كغيره من الشباب العراقي ان يترك العراق, واستقر عام 1993 في هولندا حيث اكمل دراسة الموسيقى في أكاديمية الموسيقى إذ حصل على شهادة الماجستير..

(سالار اسيد)

يرى الفنان سالار اسيد أن الهجرة صعبة وقاسية إلا انه تمكن من أن يتغلب على صعوبات الغربة عن طريق الدراسة وكانت آلة الكمان هي الرفيقة المخلصة والمؤنسة لوحدته في الغربة..

(سالار اسيد)

يتمنى الفنان سالار اسيد أن يتمكن من العودة قريبا إلى العراق لتقديم خبرته ومعرفته الموسيقية إلى أبناء بلده..

(سالار اسيد)

رغم الخبرة الطويلة التي يملكها الفنان سالار اسيد في مجال الموسيقى إلا انه يرى بان كل ما تعلمه لا يعدو كونه نقطة في بحر الموسيقى الهائج الملئ بالأسرار والجديد دائما..

(سالار اسيد)

الفنان سالار اسيد عازف متمرس لآلة الكمان ولديه اطلاع واسع على الموسيقى الشرقية والغربية الحديثة منها والكلاسيكية, ويحاول باستمرار أن يوجد تناسقا بين موسيقى الشرق وموسيقى الغرب..

(سالار اسيد)

الفنان سالار اسيد يعمل حاليا كمدرس للموسيقى في احدى المعاهد الموسيقية كما يعمل في مؤسسة المقام العراقي في هولندا إضافة إلى عمله كموزع للموسيقى لنتاجات العديد من الفنانين..

(سالار اسيد)

شارك الفنان سالار اسيد في العديد من المهرجانات الموسيقية كعازف برفقة الفنانين العراقيين, كما قام بتوزيع الموسيقى لعشرات السيديات الغنائية لمطربين كرد مقيمين في بلاد المهجر..

أحبتنا المستمعين كنا مع الفنان الموسيقي سالار اسيد وقد حدثنا عن تجربته في الغربة كما حدثنا عن بدايات تعلقه بالموسيقى وتشجيع عائلته له لدخول المجال الفني, وعرفنا منه كيف تغلب على قساوة الغربة وصعوباتها, وتعرفنا على أعماله الموسيقية ونشاطاته الفنية في هولندا..

(الختام)

على صلة

XS
SM
MD
LG