روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الخميس 24 اب


ميسون ابو الحب

- في المشتل في بغداد انفجرت سيارة مفخخة كانت متوقفة فقتلت إثنين من المارة وأصابت خمسة آخرين وألحقت اضرارا بعدد من المركبات. سيارة أخرى مفخخة انفجرت في الاعظمية فقتلت شخصين وأصابت اربعة. في الاعظمية ايضا قتل رجل شرطة وأصيب آخر بنيران مسلحين وانفجرت عبوة ناسفة في الصليخ شمال بغداد وأصابت مدنيين.
الجيش الاميركي اعلن مقتل اثنين من جنوده جنوبي بغداد أحدهما يوم الاربعاء خلال مداهمة لالقاء القبض على ارهابيين اجانب. وقتل الجندي الثاني في انفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
اطلق نهار الخميس ايضا سراح خمسة وخمسين معتقلا في بغداد.
تفاصيل أخرى عن الاوضاع الامنية في بغداد في التقرير التالي:

(تقرير بغداد الامني)

" قتل مدنيان وأصيب تسعة في انفجار سيارة مفخخة قرب مركز الرشيد. انفجرت سيارة ملغومة أخرى لم تؤد إلى وقوع خسائر بشرية. اصيب مدنيون في انفجار عبوات ناسفة وسط بغداد. وزارة الداخلية نفت تعرض وزير الداخلية لمحاولة اغتيال وقالت ان عبوة ناسفة انفجرت بعد مرور الموكب واصابت عددا من قوات الأمن. قتل جندي أميركي جنوب بغداد في حملة مداهمة بحثا عن مقاتلين اجانب. القوات الأميركية قالت انها اعتقلت خمسة مسلحين شمال بغداد ".

في الموصل قتل مدنيان باطلاق النار من سيارة محاذية وأحبطت الشرطة العراقية وجنود من قوة مهام رابطة الاخوة هجمة أرهابية ضد مركز شرطة في الموصل يوم الاربعاء، حسب ما اعلن الجيش الاميركي. تفاصيل اخرى في الرسالة الصوتية التالية:

(تقرير الموصل الامني)

" داهم مسلحون دار مواطن كردي وقتلوا عدة افراد فيها. اختطاف موظفة بارزة في احدى الشركات كما اختطف مواطن آخر من القوات الامنية. اشتباكات بين مسلحين وقوات عراقية في عدة احياء من الموصل ومقتل أحد المسلحين واصابة عدد آخر منهم. وقف السير في عدد من الجسور بعد معلومات عن عمليات محتملة ".

وننتقل الان الى الكوت لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

(تقرير الكوت الامني)

" العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية وافرجت الشرطة عن اربعين متسللا ايرانيا. مدير قوات الحدود يعلن اعتقال 2063 متسللا من جنسيات مختلفة منذ 9 نيسان 2003 حتى العشرين من آب 2006 بينهم ايرانيون وافغان ونيجيريون وغيرهم وعثر على خمسة آلاف قنبلة مضادة للاشخاص والدروع في قاطع حدود المحافظة ".

قتل ثلاثة جنود في انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهم المدرعة في بهرز. وفي بعقوبة انفجرت قنبلة اودت بحياة ثلاثة رجال شرطة وأصابت سائق حافلة صغيرة. في جرف الملح انفجرت عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة فسقط ضابط واصيب اربعة رجال شرطة. تفاصيل اخرى في التقرير التالي:

(تقرير ديالى الامني)

" دورية تابعة للقوات متعددة الجنسيات تعرضت إلى اطلاق نار وتفجير عبوة ناسفة في بهرز. انفجار عبوة ناسفة استهدفت محلا لبيع المشروبات الروحية. العثور على جثتين شمال بعقوبة وسقوط قذائف على مبنى المحافظة. مقتل اثنين في بعقوبة على يد مسلحين مجهولين. انفجار عبوة ناسفة في المقدادية يقتل ضابطا ويصيب عدة جنود. خطف مواطن في المقدادية وقتل آخر. عضو في مجلس البلدية في المقدادية تتعرض إلى اطلاق نار ".

وننتقل الآن إلى تكريت لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

(تقرير تكريت الامني)

" عمليات تستهدف افراد الشرطة العراقية. في بلد قتل ثلاثة رجال شرطة في هجوم على نقطة تفتيش. في بيجي العثور على جثتين. في تكريت عثر على جثة ضابط مصابة باطلاقات نارية ".

على صلة

XS
SM
MD
LG