روابط للدخول

عناوين عراقية في الصحف المصرية ليوم الاربعاء 23 اب


احمد رجب - القاهرة

- تهتم صحف القاهرة بمتابعة دقيقة لمحاكمة الرئيس العراقي صدام حسين ورفاقه في قضية حرب الإبادة ضد الأكراد المعروفة باسم قضية الأنفال، وذكرت صحيفة الجمهورية الصادرة اليوم في تقرير لها عن محاكمة الرئيس العراقي المخلوع، ذكرت نقلا عن الادعاء في المحاكمة أن المحكمة سجلت شهادات 1175 شاهداً من ضحايا حملة الأنفال وأنها سوف تستمع إلي شهادة 75 فقط. ونقلت عن القاضي رائد الجوهي أن الكثير من الشهود يشغلون الآن مناصب رسمية في الحكومية العراقية.. ويتوقع المسئولون بالمحكمة الجنائية العراقية العليا ان تستمر جلسات المحاكمة في قضية الأنفال أربعة أشهر، كما تشير إلى ذلك الصحيفة المصرية.

- وفي تقرير آخر بصحيفة الأخبار قالت الصحيفة المصرية إن الرئيس الأمريكي جورج بوش أقر بأن حرب العراق 'تجهد الحالة النفسية' للأمريكيين. كما اقر بأنها ألحقت خسائر فادحة بالشعب الأمريكي.ونقلت الصحيفة عن بوش في مؤتمر صحفي قوله: أحيانا اشعر بخيبة الأمل.. وأحيانا أكون سعيدا.. إننا نمر بأوقات تحد وهي أوقات عصيبة وتجهد الحالة النفسية في بلدنا.وأكد بوش انه سيواصل تحدي الديمقراطيين الذين يدعون إلي انسحاب سريع للقوات الأمريكية كما تقول الأخبار.. موضحا ان الانسحاب من العراق قبل الأوان 'خطأ فادح مؤكد' من شأنه ان يوفر أرضية اقوي لجماعات مثل القاعدة في الشرق الأوسط وتنفيذها عمليات ضد أمريكا.

- من جهتها قالت الأهرام إن شبكة سي‏.‏ إن‏.‏ إن الإخبارية الأمريكية أجرت استطلاعا جديدا للرأي العام الأمريكي أظهر أن المعارضة الأمريكية للحرب علي العراق مازالت تسجل معدلات مرتفعة‏.‏ وجاء في نتائج الاستطلاع الذي أجرته أن‏35%‏ فقط من أفراد العينة التي بلغت‏ حوالي ألف‏ شخص قالوا إنهم يؤيدون الحرب في العراق‏,‏ في حين قال‏61%‏ إنهم يعارضونها‏,‏ وهي النسبة الأعلي من المعارضين منذ بدء الحرب قبل أكثر من ثلاث سنوات‏.‏

- وأخيرا تقول صحيفة الوفد إن عراقيين لقيا مصرعهما وأصيب تسعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة في سوق باب الشرقي وسط بغداد. وأعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن عبوة ناسفة انفجرت أمام تجمع لباعة ملابس متجولين بالقرب من ساحة الطيران في سوق باب الشرقي وسط بغداد مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين.

على صلة

XS
SM
MD
LG