روابط للدخول

تسعة و ثلاثون مليار دولار ميزانية العراق لعام 2007


كفاح الحبيب

في بغداد، أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية الدكتور علي الدباغ أن مجلس الوزراء قد تسلم مشروع ميزانية الدولة للعام القادم 2007 وسيعرض المشروع على مجلس النواب العراقي للتصديق عليه.. تفاصيل اكثر عن ميزانية العام القادم نتعرف عليها من خلال تقرير الزميل كفاح الحبيب والذي يتضمن لقاءا مع الدكتور علي الدباغ المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية..

- تسلّم مجلس الوزراء في العراق مشروع ميزانية عام 2007 التي خصص لها نحو تسعة وثلاثين مليار دولار بزيادة قدرها خمسة مليارات عن موازنة هذا العام.
المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ قال في مؤتمر صحفي ان اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء ستقوم بدراسة المشروع كي يعرض في صورته النهائية على مجلس النواب لاقراره أو تعديله.
يذكر ان وزير المالية بيان جبر أعلن في تصريحات صحفية في وقت سابق من هذا الشهر انه يتوقع عجزاً يبلغ نحو خمسة مليارات دولار في عام 2006 ، حيث بلغت ايرادات العراق نحو أربعة وعشرين مليار دولار في عام 2005 أغلبها من صادرات النفط.

- عن هذا العجز المالي الحالي والزيادة المتوقعة في مشروع الموازنة المخصصة للعام المقبل وإمكانات توفيرها ، توجهت بالسؤال الى المتحدث بإسم الحكومة علي الدباغ فأوضح قائلاً:

((صوت علي الدباغ))

وعن قيمة الإقتراضات والمساعدات أشار الدباغ الى أن هناك مشروعاً أميركياً أشبه بمشروع مارشال ستقوم بتمويله دول المحيط الإقليمي:

((صوت علي الدباغ))

ولفت المتحدث بإسم الحكومة الى ان تحديث بنية الصناعة النفطية من شأنه أن يساهم في زيادة العائدات العراقية:

((صوت علي الدباغ))

وعن التفصيلات الخاصة بمشروع الموازنة العراقية لعام 2007 والتخصيصات المقترحة لكل بند من بنودها قال الدباغ:

((صوت علي الدباغ))


على صلة

XS
SM
MD
LG