روابط للدخول

الملف العراق الامني ليوم الاربعاء 16 اب


ميسون ابو الحب

- في متابعتنا للاوضاع الامنية في مدن العراق نبدأ بالعاصمة بغداد حيث انفجرت في ساحة النهضة قنبلة بين جمع من العمال مما أودى بحياة عدد من الاشخاص.
في بغداد أيضا فجر مسلحون نصبا تذكاريا يرمز إلى مقتل ثمانية عشر طفلا في تموز من عام 2005. قتل في هذا الحادث جندي أميركي أيضا كان يوزع الحلوى على الاطفال. تفاصيل أخرى عن الاوضاع الامنية في بغداد في التقرير التالي:
" مصدر امني في وزارة الداخلية قال ان تسعة اشخاص قتلوا وأصيب إثنان وعشرون في انفجار تحت جسر النهضة وكان المكان مزدحما. الانفجار الحق اضرار بعدد من السيارات. مبنى وزارة الصحة في باب المعظم تعرض إلى قصف قذائف دون خسائر – صوت شاهد عيان. مسلحون يهاجمون دورية للحرس الوطني في أبو غريب واطلقوا النار على افراد الدورية ".

في الموصل وقعت اشتباكات بين الشرطة ومسلحين في عدة احياء من المدينة تفاصيل أخرى في التقرير التالي:
((تقرير الموصل))

" مواجهات مسلحة في عدة احياء من الموصل بين قوات الأمن ومسلحين ومقتل وإصابة حوالى خمسة عشر مسلحا. وضع قوات الأمن يدها على اربع عجلات مفخخة وأسلحة وذخائر واعتقال سبعة مسلحين. مواجهات أخرى في احياء أخرى من الموصل ادت إلى مقتل العديد من المسلحين. اشتباكات أخرى اسفرت عن مقتل شرطي عراقي واصابة آخر.

هاجم مسلحون مجهولون على محل للحدادة وقتلوا شخصين. سد مداخل جسور قرب مقر الاتحاد الوطني الكردستاني ".

- ما زلتم مع ملف العراق الامني.
في البصرة أطلق مسلحون ملثمون قنابل ذاتية الدفع على مقر المحافظة وتبادلوا اطلاق النار مع قوات حكومية تمكنت من رد الهجوم واعتقلت عددا من المسلحين وهم من عشيرة بني أسد. تفاصيل أخرى في الرسالة الصوتية التالية:

((تقرير اليصرة))

" مسلحون من عشيرة بني أسد هاجموا مبنى المحافظة وأسفر ذلك عن وقوع عدد من الضحايا بعد يوم من اغتيال شيخ عشيرة بني أسد. امين عام حزب ثار الله في البصرة يتعرض إلى محاولة اغتيال فاشلة. مقرر مجلس محافظة البصرة يعلن وقوع قتيلين وعدد من الجرحى من قوات الأمن وأضاف ان مسلحين انتشروا في شوارع البصرة ".

- في كربلاء تمكنت قوات الأمن من فرض النظام إثر معارك وقعت يوم أمس بين رجال الأمن وأتباع رجل الدين محمود الحسني. تفاصيل أخرى في التقرير التالي:
" حالة من الترقب بعد المواجهات يوم أمس. حظر التجوال ما يزال ساري المفعول وخلت شوارع المدينة من الحركة عدا انتشار للشرطة والجيش كما تم اغلاق ابواب المدينة الخارجية. بعض المواجهات مستمرة وادت إلى مقتل خمسة عشر شخصا. قوات الأمن سيطرت على مكتب الحسني والمناطق المحيطة به واعتقال عدد من الاشخاص.
أزمة غذائية بسبب عدم الحركة في المدينة ".

وننتقل الآن إلى تكريت لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

((تقرير تكريت))

" مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين يعلن اغتيال مفوض يعمل في شرطة سامراء على يد مسلحين. اغتيال مصورعلى يد مسلحين. شهدت تكريت هدوءا امنيا يوم الاربعاء ".

- في الكوت، عثرت الشرطة على ثلاث جثث في نهر دجلة تظهر عليها آثار تعذيب.
ومن التفاصيل الامنية الاخرى مقتل إثنين من اتباع رجل الدين مقتدى الصدر وأصابة إثني عشر شخصا آخر بينهم مدنيون في اشتباكات بين متمردين وقوات اميركية وعراقية أعقبت قيام قوات مشتركة بالإغارة على مكاتب للصدر في المسيب.

أما الآن ننتقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

((تقرير بعقوبة))

" انتشار قوات متعددة الجنسية في بعقوبة وضواحيها وانفجار عبوة ناسفة ادت إلى مقتل آمر دورية عراقية. مصرع ستة مواطنين على يد مسلحين. شب حريق في بناية دار المعلمات في بعقوبة. مصدر في شرطة المقدادية قال ان مدير مستودع المشتقات النفطية قتل على يد مسلحين كما قتل اثنان واصيب آخرون في سوق المقدادية. مسلحون يهاجمون ضابطا في الشرطة غرب المقدادية مما ادى إلى اصابة ستة من مرافقيه. وقوع اشتباكات مسلحة في المقدادية بين ابناء عشيرتين مما ادى إلى اصابة ستة ومقتل سبعة من العشيرتين ".

على صلة

XS
SM
MD
LG