روابط للدخول

الملف العراق الامني ليوم الاحد 13 اب


فارس عمر

- الملف الأمني

اقتحمت قوات عراقية واميركية مبنى وزارة الصحة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد واعتقلت عددا من المشتبه بهم. واعرب وزير الصحة علي الشمري عن احتجاجه على عملية الاقتحام التي وصفها بالاعتداء الغاشم متهما الجنود الاميركيين بتحطيم الابواب والاقفال في مكاتب الوزارة.
مسؤول في قوات التحالف قال من جهته ان قوات عراقية يرافقها مستشارون اميركيون قامت بتفتيش الوزارة بناء على معلومات من مواطن عراقي تتعلق بعملية خطف وانها اعتقلت المشتبه بهم للاستجواب. ونقلت وكالة فرانس برس عن المسؤول قوله ان هذه القوات قامت بعملية التفتيش واعتقال المشتبه بهم لمصلحة الشعب العراقي ، على حد تعبيره.
وتظاهر عشرات من موظفي وزارة الصحة خارج مبنى الوزارة صباح اليوم احتجاجا على عملية التفتيش رافعين لافتات تندد بالاميركيين. مزيد من التفاصيل عن دهم الوزارة وحوادث اخرى شهدتها العاصمة في التقرير التالي:

(تقرير بغداد)

وفي محافظة واسط سقطت قذائف هاون على مدينة الكوت فيما عُثر على اربع عشرة جثة قرب الصويرة. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية:

(تقرير واسط)

وفي محافظة ديالى قُتل اربعة اشخاص في مناطق متفرقة من مدينة بعقوبة فيما نجا نائب رئيس مجلس المحافظة من محاولة اغتيال. حول الوضع الأمني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي:

(تقرير ديالى)

ومن ديالى الى محافظة نينوى حيث اوقعت اعمال العنف عددا من القتلى فيما نجا محافظها من عملية اغتيال. التفاصيل في التقرير التالي:

(تقرير الموصل)

وفي محافظة صلاح الدين عُثر على ثلاثة جثث مجهولة فيما قُتا ضابط كبير في قوة حماية المنشآت. التفاصيل في التقرير التالي:

(تقرير تكريت)

على صلة

XS
SM
MD
LG