روابط للدخول

الملف العراق الامني ليوم الخميس 10 اب


فارس عمر

الملف الأمني

قُتل وأصيب عشرات المواطنين عندما فجر انتحاري حزامه الناسف قرب مرقد الامام علي في مدينة النجف. مزيد من التفاصيل في تقرير لاحق ضمن مواد برامجنا.
في بغداد قُتل ضابط برتبة عقيد في الشرطة العراقية وستة من رجاله في اشتباك مع مسلحين اثناء عملية دهم قامت بها القوات العراقية جنوب غربي بغداد. وفي جنوب بغداد قُتل ستة اشخاص على الأقل وأصيب اربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة داخل مطعم شعبي قرب منطقة الدورة. كما شهدت العاصمة حوادث أخرى تفاصيلها في التقرير التالي.

(تقرير بغداد)

وفي محافظة واسط دُفنت سبع وثلاثون جثة مجهولة الهوية بعد العثور عليها في مناطق متفرقة منذ فترة فيما أُفرج عن أجانب دخلوا العراق بصورة غير قانونية بعد قضاء محكومياتهم. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية:

(تقرير واسط)

وفي محافظة ديالى قُتل نجل احد الشيوخ في مدينة المقدادية وانفجرت عبوة ناسفة استهدفت مدير ناحية المنصورية فيما خُطف طبيب في مدينة الخالص. تفاصيل هذه وحوادث اخرى في التقرير التالي:

(تقرير ديالى)

ومن ديالى الى محافظة صلاح الدين حيث اصيب ثلاثة اطفال في انفجار عبوة ناسفة في الضلوعية فيما عثر على ثلاث جثث احداها لضابط في الجيش العراقي قرب جبل حمرين. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي:

(تقرير صلاح الدين)

وفي محافظة نينوى استمرت اعمال العنف في مناطق متفرقة فيما واصلت قوى الامن ملاحقة المسؤولين عنها. حول الوضع الامني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي:

(تقرير الموصل)

الختام

على صلة

XS
SM
MD
LG