روابط للدخول

إجابات على رسائلكم


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

** ** ** اغنية يا حمام ** ** **

ارحب بمشاركة مخرج البرنامج (ديار بامرني) .. اهلا (ديار)

فريال: وصلت البرنامج رسالة من المستمعة (صابرين احمد) من عمان وتسأل عن الفنانين العراقيين وبالذات المطربين المقيمين في الأردن..ومنهم (ياس خضر) ولقد وعدتي المستمعين قبل اسبوعين بأجراء لقاءات مع الفنانين المشاركين في المهرجان العراقي الذي اقيم في عمان..انا عند وعدي ياصابرين ، وبالنسبة الى ياس خضر ،فقد التقته مراسلتنا في الأردن (فائقة رسول سرحان) وسنقدم هذا اللقاء في الأسبوع المقبل وتحدث عن اغنيته الجديدة التي تقول كلماتها..
المن نغني بعد وامن نرد اردود
الحب زمانه انتهى وباب الكلب مزدود
يادمع جرح الخد وراح الولف ما رد
والغنى بهذا الوكت ياناس ما مريود
شكرا لك يا صابرين على رسالتك وها نحن نهديك وكل المستمعين اغنية لياس خضر

** ** ** اغنية لياس خضر ** ** **

ديار: من الرسائل التي وصلت للبرنامج رسالة باللغة الأنكليزية من المستمع humood.n.h ويسأل عن طريقة لخزن الملفات الصوتية ومنها برنامج (مواويل وشعر)..
الى الصديق حمود نقول انه يمكنك ذلك ..

فريال: اعود الى رسائل المستمعين وعندي رسالتين :الأولى من المستمعة (وجدان عباس) طبعا تحيينا بالبداية وتقول ارجو منكم المساعدة المالية لحاجتي لها وانتم تعلمون بظروف العراقيين..يااخت وجدان انه من الصعب تقديم المساعدة المالية ونحن على بعد الاف الكيلومترات من العراق،ونتمنى ان تجدي عملا مناسبا لك يغنيك عن الطلب..ورسالة اخرى من المستمع (محمد الخزاعي) من بغداد ويطلب مساعدته على الهجرة الى اي بلد اوربي لأنه كما يقول مل العيش في العراق بسبب الدمار الذي يحصل كل يوم..لا نستطيع يا اخ محمد ان نقدم مثل هذا النوع من المساعدة..
وشكرا جزيلا على مشاعرك..

** ** ** اغنية خطار للمدفعي ** ** **

ديار: فريال يبدو هناك العديد من الرسائل تصل البرنامج تحمل طلبات للمساعدة بشتى انواعها، وعندي رسالة من المستمع المهندس (حيدر ) من بغداد ايضا يود ان ينشر مقالاته على موقع الأذاعة، لايمكن يا حيدر ذلك لأن موقعنا الذي هوwww.iraqhurr.org مخصص للبث الأذاعي ..وشكرا على كلماتك الرقيقة..

ومعي رسالة اخرى من المستمع (حيدر الوندي) وتحمل عتبا للفنان (فارس شوقي) معد ومقدم برنامج (كولاج) ويقول حيدر لماذا يستمعل في برنامجه اغنيات لبنانية ومصرية بحيث يكون حظ الأغاني العراقية في البرنامج قليلة جدا..ولا ادري ما حجته في ذلك..كما يضيف (حيدر) هل تدخل الأذاعات العربية ولو بالغلط اي اغنية عراقية في برامجها؟..انت محق يا حيدر وسنجري في الأسبوع المقبل لقاءا مع (فارس شوقي) لنعرف منه مباشرة اسباب استخدامه للأغنيات العربية..وشكرا على اهتمامك ببرامج الأذاعة..

** ** ** اغنية ** ** **

اعزائي نحاول في هذا البرنامج ان نستضيف بعض المطربين العراقييين المقيمين خارج العراق لنوصل صوتهم الى الداخل ومنهم المطربة العراقية المقيمة في باريس منذ عام 1978 وقدمت اغانيها للجالية العراقية في الخارج وهي المطربة (خالدة سالم) التي شاركت في مهرجان ايام الرافدين في برلين قبل اسبوعين .. وقد اجرت معها الزميلة (سميرة علي مندي) اللقاء التالي وغنت لنا بعض الأغاني التراثية البغدادية..

** ** ** خالدة سالم ** ** **

في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن المخرج (ديار بامرني)، اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG