روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 7 آب


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان مصدر في الشرطة أن شخصين قتلا وأصيب 18 حينما نفذت قوات أمنية مشتركة في ساعة مبكرة الاثنين عملية دهم في مدينة الصدر بشرق بغداد. وأوضحت القوات متعددة الجنسيات في بيان أن الهدف كان من يُشتبه بأنهم أعضاء في خلية تمارس التعذيب والعقاب.
إلى ذلك، قالت مصادر في وزارة الداخلية إن قنبلة وسيارة ملغمة انفجرتا في تتابع سريع بالقرب من مبنى تجاري في شارع فلسطين في شمال شرق بغداد مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص. ولم يتضح هدف الانفجار.
ونقلت رويترز عن الملازم أول منذر صباح من شرطة الخالص أن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب سبعة آخرون بجروح خطيرة حينما أصيبت حافلتهم الصغيرة جراء انفجار قنبلة على جانب الطريق بالقرب من الخالص الواقعة على بعد 80 كيلومترا شمالي بغداد.
وفي بلد روز، صرح مقدم الشرطة عامر ناصر بأن ستة جنود على الأقل قتلوا كما أصيب 15 عندما أطلق مسلحون النار في الفجر على نقطة تفتيش للجيش العراقي. وأضاف أن أحد المسلحين قُتل.
وفي الفلوجة ، قال مفوض الشرطة معاذ أحمد إن ستة مدنيين قتلوا وأصيب اثنان حينما انفجرت قنبلة على جانب الطريق مستهدفة دورية تابعة للشرطة في وسط المدينة الواقعة على بعد 50 كيلومترا غربي بغداد.

** ** **

وفي الرسالة الصوتية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر نستمع إلى مزيد من التفاصيل عن أبرز المستجدات الأمنية التي شهدتها العاصمة بغداد الاثنين: [[...]]
ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك: [[...]]
ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية: [[...]]
أخيراً، ومن تكريت، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن أبرز المستجدات الأمنية في محافظة صلاح الدين: [[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG