روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 5 آب


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان الجيش العراقي مقتل ستة إرهابيين واعتقال ثمانية من المشتبه فيهم في بغداد.
من جهة أخرى، أعلنت الشرطة العراقية إصابة عشرة أشخاص بجروح في ثلاث هجمات منفصلة بقنابل زرعت على جانب طريق قرب بعقوبة.
وفي الكوت، ذكرت الشرطة ومصادر في مستشفى أنه تم العثور على سبع جثث في أنحاء مختلفة من محافظة واسط مساء الجمعة.
إلى ذلك، أعلنت القوات متعددة الجنسيات السبت أن جندياً أميركياً قُتل في عمل غير عدائي في محافظة الأنبار. وأوضح البيان الذي تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه أن الجندي كان من عناصر مشاة البحرية (المارينز).
وأعلن بيان آخر وفاة جنديين تابعين للفوج الأول، الفرقة المدرعة الأولى بسبب عمل عدائي خلال دورية لهم في محافظة الأنبار الجمعة.

** ** **

وفي الرسالة الصوتية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد حسن راشد نستمع إلى مزيد من التفاصيل عن أبرز المستجدات الأمنية التي شهدتها العاصمة السبت:
[[ اعلن مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية عن قتل ستة ارهابيين والقاء القبض على ثمانية من المشتبه بهم في بغداد طبقا لما في بيان صدر عن المكتب السبت ولم يحدد مكان وتوقيت حدوث ذلك.
البيان الذي حصلت اذاعة العراق الحر على نسخة منه اضاف ان مدنيين قتلا اصيب اربعة اخرون في هجوم نفذه مسلحون على سيطرة للشرطة العراقية في حي الدورة جنوبي بغداد.
من جانب اخر نفت وزارة الداخلية إصدارها توجيهات للمواطنين بعدم شراء الأجهزة الكهربائية خشية من أن تكون ملغومة .
وأوضح مصدر مسؤول في الوزارة إن الجماعات المسلحة تقوم ببث الإشاعات لغرض إثارة الرعب بين المواطنين ، مشيرا الى أن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال الأسبوعين الماضيين من إلقاء القبض على عدد من المسلحين المتورطين بتلغيم السيارات وزرع العبوات الناسفة.
وكان الجيش الامريكي قد اعلن أن " قوات التحالف قتلت ثلاثة (إرهابيين) على الاقل خلال ضربة جوية وغارات متعددة جنوب شرق بغداد قامت بها أمس الخميس."
وأوضح بيان صادر عن الجيش الامريكي السبت أن" طائرات تابعة لقوات التحالف قامت بقصف أحد المنازل جنوب شرق بغداد بثلاث قنابل موجهة بدقة زنة كل منها 500 رطل."
وأشار إلى أن "المنزل كان يختبئ به ما لا يقل عن ثلاثة من العناصر (الارهابية) التي لها صلة بخلايا إعداد السيارات الملغومة التي تستهدف العراقيين الابرياء."
وأوضح البيان أن "قوات التحالف كانت قد نفذت عددا من الغارات الناجحة على مدار الايام الماضية في بغداد ضد خلايا إعداد السيارات الملغومة ." ]]

** ** **

ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك: [[...]]
ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية: [[...]]
أخيراً، ومن تكريت، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن أبرز المستجدات الأمنية في محافظة صلاح الدين: [[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG