روابط للدخول

سعد الحريري يلتقي سياسيين روس


ميخائيل ألاندارينکو –موسکو

اجتمع سكرتير مجلس الامن القومي في روسيا (إيغور إيفانوف) في موسكو اليوم الى الشيخ (سعد الحريري) نجل رئيس الوزراء اللبناني الراحل (رفيق الحريري). وصرح (إيغور إيفانوف) اثناء اللقاء بأن الامر الوحيد الذي يمكن ان يخلق ظروفا لتسوية سياسية في الشرق الاوسط هو وقف فوري لاطلاق النار في لبنان.
ايفانوف اشار الى ان روسيا قلقة جدا من التطورات المأساوية التي يشهدها لبنان خاصة ومنطقة الشرق الاوسط عامة، مضيفا ان بلاده تدعو الى وقف لاعمال القتال. ومضى المسؤول الروسي بالقول إن القصف الاسرائيلي يسفر عن سقوط ضحايا ابرياء في كل من لبنان وإسرائيل.
ومن جهته، اعرب الشيخ (سعد الحريري)عن شكره للجانب الروسي على استقباله الوفد اللبناني، داعيا موسكو الى استخدام العلاقات بيبنها وبين اسرائيل من اجل التوصل الى وقف فوري لاطلاق النار وايجاد حل سياسي للازمة اللبنانية.
وفي تطور آخر، افادت وكالة (إنترفاكس) للانباء بأن بعض المنظمات اليسارية الروسية اجرت اعتصاما قبال السفارة الاسرائيلية في موسكو اليوم، احتجاجا على اعمال القتال في لبنان. ودعا المعتصمون الى احالة الذين اشعلوا نيران النزاع في لبنان الى محكمة دولية والزام اسرائيل بدفع تعويضات مالية الى لبنان مقابل الاقتصاد المدمر.
وفي سياق ذي صلة، افاد المكتب الاعلامي للخارجية الروسية بأن نائب وزير الخارجية (أليكساندر سلطانوف) التقى بالسفير الايراني لدى موسكو (غلام رضا انصاري) يوم امس لمناقشة آخر التطورات في الشرق الاوسط، مع التركيز على الوضع في لبنان. وابلغ المسؤولُ الروسي السفيرَ الايراني بالجهود التي تبذلها موسكو من اجل وقف سفك الدماء واحالة النزاع الى مجرى حل سياسي.

على صلة

XS
SM
MD
LG