روابط للدخول

عناوين عراقية في الصحف المصرية ليوم الخميس 27 تموز


احمد رجب - القاهرة

- حملت صحف القاهرة اليوم على وزيرة الخارجية الأميركية كونداليزا رايس، وسياسة الولايات المتحدة الأميركية في الشرق الوسط ولا سيما تعاملها مع ملف الأزمة اللبنانية والفلسطينية.

- وفي الصحف المسائية كتب مرسي عطا الله في صحيفة المساء التي تصدر الليلة في القاهرة يقول إنه لم يعد هناك شك في أنها حرب أمريكية تنفذها إسرائيل بالوكالة عن واشنطن وبما يتوافق مع أهدافها ومقاصدها التوسعية في المنطقة‏ على حد قوله وأضاف ليست المسألة إذن هي خطف جندي إسرائيلي في غزة أو أسر جنديين إسرائيليين علي يد رجال حزب الله اللبناني وإنما المسألة كشفت عنها كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية عندما اعتبرت أن استمرار القتال ومعارضة وقف إطلاق النار والسماح لإسرائيل بمواصلة عدوانها الجنوني في لبنان وفلسطين هو المخاض الصعب لولادة شرق أوسط جديد حسب المفهوم الأمريكي المطاط ليكتشف الجميع أنهم أمام كابوس خانق لم تعرفه شعوب المنطقة علي طول تاريخها‏.‏ واختتم رئيس تحرير الصحيفة شبه الحكومية بقوله إن النجاح الوحيد الذي يمكن أن تحرزه إسرائيل تحت مظلة التشجيع الأمريكي هو أنها ستعيد رفع البندقية كشعار للأمة العربية التي لم تجد من يكافئها طوال هذه السنوات علي تمسكها برفع أغصان الزيتون.

- وفي الشأن العراقي قالت صحيفة المساء إن وزارة الداخلية طردت حتى الآن نحو خمسين ضابطا عراقيا بتهمة الانتماء إلى حزب البعث، كما نقلت الصحيفة عن المتحدث باسم اللواء الأول بالجيش العراقي ان قوات اللواء تمكنت من قتل 6 إرهابيين وإصابة 8 واعتقال 27 مسلحا. خلال اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين في شارع حيفا شرق بغداد.

- وفي صحف القاهرة التي تصدر الجمعة: الأهرام تهتم بإعلان رئيس المحكمة التي تحاكم الرئيس العراقي المخلوع ورفاقه القاضي العراقي رؤوف عبد الرحمن بإجراء تحقيق شامل حول مزاعم بتعرض عدد من أعضاء هيئة الدفاع عن صدام إلى تهديدات بالقتل، ونقلت الصحيفة توقعات عن مراقبين في العراق أن الحكم قد يصدر في تشرين الأول القادم.

- صحيفة الأخبار تنقل بيان حكومي عراقي يشير إلى مصرع احد الإرهابيين القياديين في تنظيم القاعدة والمسؤول عن شن هجمات بسيارات مفخخة ضد المواطنين الأبرياء والقوات العراقية والقوات المتعددة الجنسيات. كما تشير الصحيفة إلى اعتقال ثمانية إرهابيين خلال عمليات دهم لمواقعهم شمال مدينة الرمادي الثلاثاء الماضي.

- أخيرا تقول المصري اليوم في عددها الجمعة أن اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الوفاق العراقي فشل في الاتفاق على تحديد موعد انعقاد المؤتمر الموسع للوفاق الوطني، وأن الأمر يبدو أنه في حاجة إلى المزيد من المشاورات.

على صلة

XS
SM
MD
LG