روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الجمعة 21 تموز


ناظم ياسين

- ملفٍ إخباري لهذا اليوم يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان القوات متعددة الجنسيات الجمعة أن عملية دهم نفّذتها شمال غربي بعقوبة اليوم أسفرت عن مقتل اثنين من المشتبه في كونهما إرهابيين إضافةً إلى امرأتين وطفل.

وجاء في البيان الذي تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه أن قوات الائتلاف تمكنت أيضاً من اعتقال أربعة من المشتبه بهم.
وأضاف البيان أن 23 شخصاً أُصيبوا "خلال عملية الدهم، من ضمنهم العديد من النساء والأطفال. وتلقى جميع المصابين علاجا طبيا فوريا في الموقع من قبل خبراء طبيين في قوات الائتلاف، في حين تم نقل المصابين الذين بحاجة إلى علاج إضافي إلى مستوصف عسكري قريب"، بحسب تعبيره.
وأوضحت القوات متعددة الجنسيات أن عملية الدهم استهدفت إرهابيين على صلة بأعضاء بارزين في تنظيم القاعدة في العراق.
وختم البيان بالقول "إن قوات الائتلاف يعتريها الأسف لإصابة أو مقتل مدنيين عراقيين في وقت تواصل فيه قوات الائتلاف تخليص العراق من الإرهاب. في حين يستمر الإرهابيون بالزج بالنساء والأطفال الأبرياء من العراقيين وبصورة متعمدة في موقع الخطر في عملياتهم وتواجدهم"، على حد تعبيره.
من جهة أخرى، أعلنت الشرطة العثور على جثث ثلاثة جنود عراقيين بها أعيرة نارية وآثار تعذيب في منطقة مقفرة على بعد عشرين كيلومترا شمالي الفلوجة، بحسب ما أفادت رويترز.
وفي المنطقة الجنوبية من كركوك، عثرت الشرطة على جثة مقطوعة الرأس لرجل لم تعرف هويته بعد.
وفي الخالص، ذكرت الشرطة أن قنبلة وضعت على جانب طريق انفجرت مستهدفةً مسجدا سنيا مما أدى إلى مقتل أحد المصلّين وإصابة اثنين.
وفي جنوب البلاد، صرح ناطق عسكري بأن القوات البريطانية احتجزت شخصين "بارزين" مطلوبين في عمليات قتل وخطف وهجمات خلال غارتين قامت بهما الليلة الماضية في البصرة.

- وفي الرسالة الصوتية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في
بعقوبة، نستمع إلى تفاصيل أبرز المستجدات الأمنية هناك:

(رسالة بعقوبة الصوتية)

- وننتقل إلى النجف عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر:

(رسالة النجف الصوتية)

- أخيراً، ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالمتابعة الأمنية التالية:

(رسالة الموصل الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG