روابط للدخول

العاهل الأردني يواصل مساعيه لحل الأزمة اللبنانية ودعم شعبي للبنان يتمثل بتشكيل لجنة طوارئ..


حازم مبيضين - عمان

في سياق ذي صلة بالمساعي السياسي الرامية لوقف اطلاق النار وخلال اتصال هاتفي أجراه مع وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الولايات المتحدة لوقف تبادل إطلاق النار. من ناحية ثانية تم تشكيل لجنة طوارئ لدعم الشعب اللبناني تضم العديد من النقابات والاتحادات المهنية والصناعية.. حازم مبيضين والتفاصيل.

-أكد العاهل الاردني على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي في هذه المرحلة للعمل على تحقيق وقف فوري لاطلاق النار وانهاء التصعيد العسكري الاسرائيلي في لبنان والاراضي الفلسطينيه. وفي اتصال هاتفي مع وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس اشار الملك عبد الله الى اهمية الدور الذي يمكن ان تلعبه الولايات المتحدة في الجهود الرامية لوقف تبادل اطلاق النار.واكد ان استهداف المدنيين والمنشات المدنية اللبنانية والفلسطينية سيزيد من معاناة الشعبين اللبناني والفلسطيني .
من جهة اخرى بحث وزير الخارجية عبد الاله الخطيب امس مع نائب وزير الخارجية الروسي الكساندر سلطانوف حالة التصعيد في لبنان والوضع على الساحة الفلسطينية.و أكد الجانبان ضرورة الخروج من هذه الحالة التصعيدية التي تعرض المنطقة بأكملها لمخاطر كبيرة وبحثا ضرورة تدخل المجتمع الدولي فورا لوقف إطلاق النار وإنهاء استهداف المدنيين اللبنانيين والمنشآت المدنية في لبنان.وأكد الخطيب موقف الأردن الداعم لحكومة لبنان ولبسط سيادتها على كامل التراب اللبناني.
ووصل الى عمان قادما من بيروت 600 موظف أممي غير أساسي مع عائلاتهم على دفعات
هذا وأعلن مجلس النقباء عن إقامة صلاة الجمعة يوم غد في مجمع النقابات المهنية من المقرر ان تحضره عدد من الجاليات اللبنانية في عمان سيتم بعده اقامة صلاة الغائب على ارواح الضحايا الفلسطينيين واللبنانيين.
واكد رئيس مجلس النقباء إن النقابات ستسير قافلة مساعدات الى الشعب اللبناني ان الموعد المبدئي لتسيير هذه القافلة سيكون يوم الاثنين المقبل كما اعلن عن فتح باب التبرعات للنقابيين في هذا السياق، معلنا عن تشكيل لجنة طوارئ تبقى في حالة انعقاد دائم للبت في كل الامور المستجدة في هذا الخصوص.
وأعلن الدكتور نقيب الصيادلة عن إنشاء ''لجنة طوارئ لدعم الشعب اللبناني''، تضم نقابة الصيادلة ومؤسسه نهر الأردن بالتعاون مع اتحاد منتجي الأدوية الأردني والعربي وجمعيات مستودعات الأدوية وجمعية المستشفيات الخاصة.وحث شركات الأدوية والمواطنين على تقديم المساعدات من الأدوية والمستلزمات الطبية وغيرها وإرسالها إلى لبنان.

و ثمن القائم بأعمال السفارة اللبنانية في عمان دور الملك عبد الله وشكر النقابات المهنية والشعب الأردني على موقفهم إزاء ما يتعرض له لبنان والقضية اللبنانية التي قال انها قضية كل مواطن عربي، كما انتقد موقف الامم المتحدة ازاء ما يحصل في لبنان قائلا انها لم تمارس دورها الاساسي في وقف الاعتداءات التي يتعرض لها لبنان ارضا وشعبا

على صلة

XS
SM
MD
LG