روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الخميس 20 تموز


نازم ياسين

ملفٍ إخباري لهذا اليوم يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان مصادر أمنية الخميس مقتل ستة أشخاص وإصابة 23 آخرين بجروح في هجمات في بغداد وتكريت بينما عثر على 38 جثة مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد.
وصرح مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن انفجار سيارة مفخخة قرب سوق الشورجة وسط بغداد أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح.
ونقلت فرانس برس عن المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته أن "الشرطة عثرت على سيارة مفخخة ثانية في نفس المنطقة كانت معدّة للتفجير وبادرت بقطع الطريق والبدء بمحاولة إبطال مفعولها".
وقبل هذا الهجوم قُتل شرطي ومدني وجرح 11 شخصا بينهم ستة من رجال الشرطة في انفجار عبوة ناسفة صباح الخميس استهدفت دورية للشرطة في شارع فلسطين.
إلى ذلك، ذكر مصدر في وزارة الداخلية طلب عدم الكشف عن هويته أن "الشرطة العراقية عثرت على 38 جثة مجهولة الهوية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في مناطق متفرقة في بغداد".
وأضاف أن "غالبية الجثث تحمل علامات تعذيب وآثار عيارات نارية"، بحسب تعبيره.
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع في سان سلفادور ليل الأربعاء الخميس أن جنديا سلفادوريا قتل وجرح آخر الأربعاء في العراق في انفجار لغم خلال كمين.
وقالت الوزارة إن الجندي القتيل كان في وحدة تضم 380 عسكريا سلفادوريا منتشرين حاليا في الكوت. وهو ثالث عسكري سلفادوري يقتل في العراق.
وفي الرسالة الصوتية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد نستمع إلى مزيد من التفاصيل عن أبرز المستجدات الأمنية التي شهدتها العاصمة الخميس:

(رسالة بغداد الصوتية)

- ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:

(رسالة بعقوبة الصوتية)

- وننتقل إلى شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل:

(رسالة الموصل الصوتية)

- ومن تكريت، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية:

(رسالة تكريت الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG