روابط للدخول

عناوين عراقية في الصحف المصرية ليوم الاربعاء 19 تموز


احمد رجب - القاهرة

- اعتبر مراد عز العرب في الأهرام المسائي أن شرق أوسط جديد يتشكل بعد المواجهات في لبنان والنتيجة كما يقول تعني أيضا انحسار القوي الداعية إلي السلام وخروج دعوات أكثر تشددا لصب المزيد من الزيت علي النار المشتعلة‏!!‏ والمثال الحي كما يقول الكاتب المصري أن المواجهة الحالية بين إسرائيل وحزب الله قد تسفر عن صفقة شاملة تعطي لإيران دورا إقليميا متزايدا بعد ان أثبتت طهران قدرتها علي الوصول إلي العمق الإسرائيلي من خلال أسلحة حزب الله‏,‏ أو ان تتسع المواجهة لتشمل إيران وسوريا كي تطمئن إسرائيل إلي استعادتها لهيبتها العسكرية وتدميرها لجميع الصواريخ التي قد تهددها مستقبلا‏.‏ وفي الحالتين تبدو الصورة قاتمة بالنسبة للحديث عن السلام في المنطقة‏,‏ لأن العرب في الوقت الراهن هم أضعف أطراف المعادلة‏,‏ وهذا الضعف لا يعطيهم حق التصويت‏!!‏.

- تواصل أحداث العنف في العراق من سرقة مصرف إلى تداعيات العمليات الإرهابية يأتي في جملة الأحداث التي تهتم بها صحيفة المساء المصرية، وتقول المساء إن أحداث العنف في العراق توالت حيث لقي ثلاثة من عناصر الشرطة العراقية مصرعهم وأصيب خمسة آخرون في انفجار وقع أثناء مرور مجموعة تابعة لشرطة الطوارئ في كركوك في حي غرناطة.

كما أصيب جندي أمريكي في انفجار آخر وقع في حي الواسطي. وأعطبت احدي الآليات الأمريكية في الانفجار وأغلقت القوات الأمريكية المنطقة بحثاً عن الفاعلين.
- وفي افتتاحيتها تقول المساء، إنه بالأمس سقط 40 عراقياً علي الأقل في انفجار سيارة ملغومة في مدينة الكوفة الشيعية المقدسة وأمس الأول سقط 50 آخرون في انفجار سيارة ملغومة في ضاحية المحمودية جنوب بغداد.. وأيضاً ثلاثون آخرون في انفجار آخر. ولا ندري إذا كانت عمليات أخري ستكون قد وقعت عندما يطالع القراء هذه السطور. ولا يهمنا أن يكون الضحايا شيعة أو سنة.. إنهم في كل الأحوال عراقيون بسطاء كان معظمهم يبحث عن عمل يدبر به قوت يومه، وتطالب الصحيفة المصرية حكماء العراق بالتدخل والاستماع إلى صوت العقل قبل فوات الأوان.

- وأبرز ما تهتم به صحف القاهرة ليوم غد الخميس مقتل سبعة أشخاص وإصابة 11 آخرين اثر هجوم شنه مسلحين على سوق ببغداد الجديدة كما تشير إلى ذلك الأهرام.

- وتهتم الأخبار بدعوة الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في العراق اشرف قاضي كل القوات العسكرية العاملة في العراق إلى ضبط عملياتها العسكرية من أجل تفادي وقوع ضحايا بين المدنيين وتجنيب الممتلكات الضرر.

على صلة

XS
SM
MD
LG