روابط للدخول

عناوين عراقية في الصحف المصرية ليوم الثلاثاء 18 تموز


احمد رجب - القاهرة

- قالت صحيفة المساء المصرية إن مصر خصصت عدد من العبارات السريعة لنقل المصريين العائدين من لبنان عبر الأردن، وجاء في العناوين الرئيسية للمساء حول التطورات في لبنان: مجلس الأمن فشل في اتخاذ قرار حول الأزمة
حزب الله يطلق 21 صاروخاً علي إسرائيل .. ويصيب 17 شخصاً
قوات الاحتلال تستدعي 3 أفواج من احتياطي المشاة
وزير خارجية اليمن: 8 دول عربية .. وافقت علي عقد القمة الاستثنائية. وتشير الصحيفة إلى انضمام وجيبوتي وموريتانيا والصومال إلى قائمة الدول الموافقة على عقد القمة.

- واهتمت المساء بحادث المحمودية الإرهابي، مشيرة إلى العثور إضافة إلى ذلك على نحو 20 جثة قتل أصحابها بالرصاص ويحمل بعضها آثار تعذيب في أماكن مختلفة من منطقة بغداد.

- وفي الأهرام المسائي يرى على زايد أن الشرق الأوسط حائرا بين خياراته المعقدة والمتعثرة وذلك في نزاع جديد لأزماته التي لا تنتهي وفي ظل ارتباك كامل وحاد لقواعد اللعبة فالأمر لم يعد محكوما بمساع سياسية وجهود دبلوماسية أو طاولات تجتمع حولها الحكومات لتنتهي بعهود أو حتي وعود لاتفاقات ولكنها القوة الجديدة التي تطرح أجندتها بعيدا.

- جريمة إرهابية جديدة تتصدر صحف القاهرة التي تصدر غدا، الأهرام في عددها الأربعاء تنشر تفاصيل العملية الإرهابية في الكوفة والتي ذهب ضحيتها نحو ستين عاملا عراقيا كانوا يسعون على أقوات أسرهم وأطفالهم، بينما أصيب نحو مائة وثلاثين آخرين، الأهرام تشير إلى أن إرهابي استطاع إقناع العمال بركوب شاحنته ثم فجر نفسه مع العمال، الذين وعدهم بإيجاد عمل لهم، .... منتهى القسوة، وغلظة القلب.

- أما الأخبار فتهتم بتقرير أممي يكشف عن أن حوالي 50 ألف شخص تعرضوا للقتل بوحشية منذ العام 2003 وان المشرحة في بغداد استلمت نحو 30 ألف و200 جثة منذ العام 2003 وحتى منتصف العام 2006 وان 18 ألفا و935 قتلوا من جراء هجمات إرهابية ومناوشات عسكرية في الفترة بين الخامس من نيسان والأول من حزيران من العام الحالي. كما كشف التقرير إلى ان ستة آلاف و825 مدنيا قتلوا في أعمال عنف للفترة من كانون الثاني 2006 وحتى حزيران في حين بلغ عدد الجرحى للفترة نفسها 13 ألفا و256 جريحا.

على صلة

XS
SM
MD
LG