روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاثنين 17 تموز


ناظم ياسين

ملف العراق الامني ليوم الاثنين 17 تموز

- ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان مصدر أمني الاثنين أن 48 شخصاً على الأقل قتلوا وجرح 46 آخرون في انفجار سيارة مفخخة تبعها إطلاق نار على سوق المحمودية جنوبي العاصمة بغداد.
وأوضح مصدر في وزارة الدفاع طلب عدم الكشف عن هويته أن "سيارة مفخخة انفجرت وسط سوق شعبي في المحمودية تبعها هجوم شنّه مسلحون ضد المدنيين أسفر عن مقتل 48 شخصا على الأقل وجرح نحو 46 آخرين"، بحسب تعبيره.
ونقلت فرانس برس عن مظفر جاسم أحد الجرحى الراقدين في مستشفى اليرموك في بغداد أن "نحو عشرين مسلحا ملثمين يستقلون نحو ست سيارات مدنية قطعوا الشارع الرئيسي في السوق في الجانبين وترجلوا من سياراتهم وفتحوا النيران بصورة عشوائية على المارة من المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ"، بحسب تعبيره.
وفي وقت سابق، أُعلن أن عملية انتحارية في أحد المقاهي في طوز خورماتو في شمال البلاد أسفرت عن مقتل 28 شخصا على الأقل وإصابة 19 آخرين بجروح وفقد اثنين بحسب قائد شرطة المدينة العقيد عباس محمد أمين.
وفي الرسالة الصوتية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد نستمع إلى تفاصيل المستجدات الأمنية التي شهدتها العاصمة العراقية الاثنين:

(رسالة بغداد الصوتية)

- ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:

(رسالة بعقوبة الصوتية)

- وننتقل إلى شمال البلاد عبر المتابعة التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل:

(رسالة الموصل الصوتية)

- أخيراً، ومن جنوب البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة بالمتابعة الأمنية التالية:

(رسالة البصرة الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG