روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاحد 16 تموز


ناظم ياسين

- ملفٍ إخباري لهذا اليوم يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان مصادر أمنية وأخرى طبية الأحد مقتل عشرة عراقيين وإصابة 35 آخرين بجروح في هجمات متفرقة فيما عثر على خمس جثث مجهولة الهوية في مناطق عدة من البلاد.
ونقلت فرانس برس عن مصادر طبية في مستشفيين في بغداد أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 32 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة وسط سوق لبيع الإطارات في منطقة الكرادة.
وفي المقدادية، أعلن مصدر في الشرطة مقتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة في إطلاق نار من قبل مسلحين على عضو سابق في حزب البعث المنحل. وصرح المصدر بأن المسلحين "أطلقوا النار على فارس خلف مطلك ونجله وهو عضو في حزب البعث المنحل مما أسفر عن مقتلهما بالإضافة إلى امرأة من المارة"، بحسب تعبيره.
وفي الإسكندرية، قتل جندي عراقي أثناء محاولته تفكيك عبوة ناسفة عثر عليها داخل أحد المقاهي وسط الناحية حسبما أفاد مصدر في الجيش.
وفي كركوك، أعلن مصدر في الشرطة مقتل شقيقين في إطلاق نار وقع في حي النصر فيما عثر على جثة مجهولة الهوية في منطقة الحويجة.
كما قتل اثنان من عناصر تنظيم القاعدة أثناء محاولتهما اغتيال ضابطين في الجيش العراقي في كركوك حسبما أفاد مصدر في الشرطة.
إلى ذلك، عثر على أربع جثث مجهولة الهوية ثلاث في مدينة تكريت وجثة رابعة في مدينة كربلاء بحسب مصادر أمنية عراقية.
وفي الرسالة الصوتية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد نستمع إلى مزيد من التفاصيل عن الانفجار الذي وقع في حي الكرادة ومستجدات أمنية أخرى:

(رسالة بغداد الصوتية)

- ونبقى في بغداد عبر المتابعة التالية التي وافتنا بها مراسلة إذاعة العراق الحر، وتتضمن تفصيلات عن الانفجار الذي وقع قرب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية:

(رسالة بغداد الصوتية الثانية)

ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:

(رسالة بعقوبة الصوتية)

- وننتقل إلى شمال البلاد عبر المتابعة التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل:

(رسالة الموصل الصوتية)

- أخيراً، ومن جنوب البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة بالمتابعة الأمنية التالية:

(رسالة البصرة الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG