روابط للدخول

الملف العراق الامني ليوم الثلاثاء 11 تموز


ميسون أبو الحب


- أعلن الجيش الأميركي ان ارهابيين نشروا على الانترنين شريطا يصور عملية ذبح شخصين يفترض انهما جنديان من القوات متعددة الجنسية بعد اختطافهم في السادس عشر من الشهر الماضي في اليوسفية. القوات متعددة الجنسية أدانت نشر الشريط وقالت انه يثبت الطبيعة الوحشية والبربرية للارهابيين.
انفجرت قنبلة كانت مزروعة بين سوق ومركز صحي في النهروان فقتلت شخصين وأصابت ثمانية عشر.
قتل أيضا مهندس وسائقه في كركوك واوقف مسلحون حافلة صغيرة في التاجي فقتلوا راكبا وأصابوا خمسة.

- وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بالعاصمة بغداد حيث انفجرت في منطقة الكرادة في بغداد سيارة مفخخة فقتلت ثلاثة اشخاص وأصابت سبعة. كما فجر انتحاري نفسه خارج المنطقة الخضراء فقتل خمسة وأصاب عشرة.
قتل أيضا عشرة اشخاص عندما اوقف مسلحون حافلة صغيرة كانوا يستقلونها. اختطف أيضا قنصل العراق في كرمنشاه وكان في زيارة لاسرته. تفاصيل أخرى عن الاوضاع الامنية في بغداد في التقرير التالي:
" قتل اربعة عشر وجرح اكثر من ثلاثين في عدد من العمليات المسلحة. سيارة ملغومة انفجرت وفجر انتحاري نفسه قرب مدخل المنطقة الخضراء فسقط عدد من الاشخاص بين قتيل وجريح. مقتل أحد عشر شخصا بعد ان اوقف مسلحون حافلة في الدورة. وزارة الداخلية قالت ان مسلحين اختطفوا القنصل العراقي في منطقة كرمنشاه من منزله. اصيب ثمانية بعد سقوط قذائف هاون في المحمودية ".

- أعلن بيان للقوات متعددة الجنسية انه تم اعتقال أفراد خلية ارهابية بكاملها بعد مداهمات في الموصل. تضم الخلية ستة اشخاص. قتل أيضا تسعة جنود في الاقل وأحد قادة تنظيم القاعدة في اشتباكات في قرية السلمان قرب الموصل. هذه الآن تفاصيل أخرى عن الاوضاع الامنية هناك:
" انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا عسكرا للقوات متعددة الجنسية وأدت إلى قتل مدني واصابت اثنين آخرين. قتل شرطي عراقي بنيران قناصة. الموصل شهدت انفجار عبوات ناسفة وسمعت أصوات عيارات نارية. قوات مشتركة اغلقت مداخل الجسور ولعدة ساعات. اعتقال مشتبه بهم. أكراد ومسيحيون يغادرون المدينة بسبب التهديدات. استمرار عمليات الاختطاف ".

- أعلن بيان للقوات متعددة الجنسية اعتقال ارهابي واربعة أشخاص آخرين في مداهمة في بعقوبة صباح الاثنين، تفاصيل أخرى عن الاوضاع الامنية في محافظة ديالى من خلال الرسالة الصوتية التالية:
" سقوط قذائف هاون في قرية شفته دون الحاق خسائر. اغتيال اربعة اشخاص على يد مسلحين. ومقتل ثلاثة آخرين في السوق. انفجار قنبلة في بهرز. قوات متعددة الجنسية داهمت شرق المقدادية واعتقلت عددا من الاشخاص. مسلحون هاجموا نقطة تفتيش في المرادية قرب خان بني سعد فقتل شرطي واصيب اثنان. في خان بني سعد قتل شخصان. انفجار اربع عبوات ناسفة في مناطق مختلفة ".

على صلة

XS
SM
MD
LG