روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 7 تموز


ميسون أبو الحب

أعلن الجيش الأميركي ان قوات من الجيش العراقي اعتقلت ارهابيا بارزا في مداهمة وقعت في وقت مبكر من يوم الجمعة شرقي العاصمة بغداد في اطار خطة بغداد الامنية. وصف البيان هذا الشخص المعتقل بكونه قائدا لعدد من الخلايا الإرهابية في بغداد تركز على مهاجمة القوات العراقية وقوات التحالف باستخدام العبوات الناسفة والسيارات المفخخة كما تقوم بخطف وتعذيب وقتل المواطنين. المعتقل مسؤول أيضا عن مقتل جنديين عراقيين ومتورط في نقل الأسلحة من سوريا إلى العراق، حسب ما ورد في نص البيان الذي أضاف ان ثلاثين أو اربعين مسلحا قتلوا أو أصيبوا في هذه العملية التي وقعت في مدينة الصدر في بغداد.
بيان آخر أعلن ان القوات متعددة الجنسيات قامت بقتل ارهابيَين واعتقال خمسة من المشتبه بهم في مداهمة قرب بغداد يوم السادس من هذا الشهر.
في بغداد وشمال العاصمة وقعت انفجارات في اربعة جوامع وأدت إلى سقوط عدد من الاشخاص بين قتيل وجريح كما انفجرت سيارة مفخخة قرب جامع في سنجار وأدى الانفجار إلى سقوط سبعة قتلى في الاقل واصابة ستة وأربعين.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** الموصل:
" انفجار سيارة مفخخة ووقوع عدد من القتلى والجرحى. مقتل عدة اشخاص في الموصل وانفجار عبوة ناسفة ومقتل واصابة عدد من الاشخاص ".

** البصرة:
" هجمات على مقرات قوات متعددة الجنسيات وعلى المطار وعلى فندق شط العرب دون ان تؤدي إلى تسبيب خسائر ".

** بعقوبة:
" مقتل عدة اشخاص في بعقوبة ومقتل أحد افراد الجيش العراقي في بهرز. نائب محافظة ديالى ينجو من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة. استمرار اشتباكات عنيفة بين قوات عراقية ومتعددة الجنسيات مع مسلحين. انفجار عبوتين ناسفيتين ادتا إلى تدمير آليات ".

على صلة

XS
SM
MD
LG