روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 4 ‏تموز‏


ميسون أبو الحب

اختطف مسلحون نائب وزير الكهرباء رعد الحارث وتسعة عشر من حراسه بعد ان نصبوا كمينا لموكبه في شرق بغداد.
**
أعلن الجيش الأميركي اليوم انه قتل أحد ناشطي تنظيم القاعدة في العراق والمعتقد انه وراء عملية تفجير وقعت في مدينة الصدر في بغداد الاسبوع الماضي وقتلت ستة وستين شخصا. الجيش أضاف انه اعتقل أيضا سبعة مشتبها بهم آخرين في عملية مداهمة يوم الأحد. الميجور وليم ولهويت قال لوكالة فرانس بريس للانباء ان قوات التحالف تلاحق خلايا القاعدة ثم أضاف ان هؤلاء الاشخاص من خلية كانت وراء تفجير يوم السبت الماضي.
**
قتل أربعة عراقيين بينهم امرأة وأثنين من أعضاء حزب البعث المنحل في كربلاء، حسب مصادر في الصحة.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
الموصل:
" انفجار قنبلة في أحد احياء الموصل يؤدي إلى مقتل اربعة مدنيين وإصابة ثمانية عشر شخصا آخر. مقتل جنديين أميركيين على يد ارهابيين واعتقال عدد من المشتبه بهم. في تلعفر اعتقلت القوات العراقية ارهابيا بارزا في عمليات القتل إضافة إلى عدد من مساعديه كما اعتقلت عشرات من المشتبه بهم في جنوب الموصل ".
**
البصرة:
" هجوم بصواريخ الكاتيوشا على فندق شط العرب أحد مقرات القوات متعددة الجنسيات دون ان يؤديا إلى وقوع اضرار. وسقوط صاروخ آخر على مقرات القنصليتين البريطانية والاميركية دون وقوع اضرار أيضا. العثور على اربع جثث كانت قد اختطفت في وقت سابق. اغتيال محامي في البصرة أمام داره ".
**
بعقوبة:
" انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للقوات متعددة الجنسيات. اشتباكات بين عناصر مسلحة وقوات من الجيش في المقدادية. العثور على خمس جثث في مندلي تعود لجنود عراقيين. نجاة محافظ ديالى من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة ادت إلى مقتل أحد حراسه واصابة أحد الضباط. فشل محاولة اغتيال عضو مجلس المحافظة من الائتلاف العراقي الموحد غير انه اصيب وثلاثة من مرافقيه بجروح. ونجاة مسؤول في الحزب الإسلامي من محاولة اغتيال أيضا في شمال بعقوبة. قوات من التحالف داهمت حيا غرب بعقوبة واعتقلت أحد الاشخاص ".

على صلة

XS
SM
MD
LG