روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاثنين 3 تموز


ميسون ابو الحب

- أعلن الجيش الأميركي قتل أحد الإرهابيين واعتقال خمسة عشر آخرين في مداهمة مساء السبت. كما أعلن مقتل جندي من مشاة البحرية في هجوم في الانبار ومقتل جندي آخر في انفجار شمالي بغداد.

في المحمودية قتل أربعة اشخاص وأصيب أربعة عشر شخصا آخر بسبب سقوط قذائف هاون في سوق المدينة لليوم الثاني على التوالي.

انفجرت أيضا قنبلة قرب انبوب للنفط في بي حسن قرب كركوك وأدت إلى اشتعال النيران فيه غير انه ليس من المتوقع ان يؤدي الانفجار إلى وقف تصدير النفط.
في كربلاء تم العثور على أربع جثث كما عثر على خمس جثث أخرى لجنود عراقيين في مندلي.
وفجر انتحاري نفسه قرب مستشفى الكندي في بغداد وأدى إلى اصابة جنديين واثنين من رجال الشرطة.
في الاعظمية في بغداد وقعت اشتباكات بين جنود عراقيين ومسلحين.
- وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة الموصل حيث قتل خمسة أشخاص في انفجار سيارة مفخخة كما اصيب حوالى ثلاثين شخصا آخر. تفاصيل أخرى عن الاوضاع الامنية في الموصل في التقرير التالي:

(تقرير الموصل )

" مسلحون يقتلون لاعبا كرديا معروفا. انفجار عدة عبوات ناسفة واصابة عدد من افراد الجيش العراقي. مقتل تاجر على يد مسلحين ومقتل مدني واصابة آخر على يد مسلحين أيضا. تطويق احدى مناطق الموصل واعتقال عدد من الاشخاص المشتبه بهم. اسر كردية ومسيحية وتركمانية تواصل مغادرة الموصل لاسباب امنية ".

وننتقل الآن إلى بعقوبة لنتابع الاوضاع الامنية فيها من خلال التقرير التالي:

(تقرير بعقوبة)

" اضرام النار في حسينية وتعرض مقر للشرطة إلى هجوم على يد مسلحين. اغتيال إمام مسجد التحويلة واحد مرافقيه. مسؤول في جبهة الحوار الوطني ينجو من محاولة اغتيال. قوات عراقية داهمت مقر الجبهة في المقدادية واعتقلت رئيسه وثلاثة من اعضائه. مقتل ثلاثة مواطنين في بعقوبة على أيدي مسلحين. انفجار عبوة ناسفة شرق بعقوبة ومقتل ثلاثة بينهم امراة وطفل واصابة آخرين. جماعات مسلحة تتعرض إلى مواقع أمنية جنوب المدينة وتعرض مساجد وحسينيات إلى اطلاق نار وسقوط قذائف. قوات عراقية ومن التحالف طاردت المسلحين واعتقلت عددا منهم ".

وننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:

(تقرير البصرة)

" تنفيذ قوات عراقية ومن التحالف حملة مداهمة في منطقة صفوان واعتقال اكثر من 30 شخصا والاستيلاء على أسلحة وذخائر. انفجار عبوة ناسفة ادت إلى تدمير مدرعة بريطانية واحتراق آلية دون وقوع خسائر بشرية. انتشار دوريات بريطانية في المدينة. مقتل صيدلي في صيدليته ".

على صلة

XS
SM
MD
LG