روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأربعاء 28 حزيران


ميسون أبو الحب

ألقت القوات العراقية القبض على أحد قادة تنظيم القاعدة المطلوب لتفجيره المرقد الشريف في سامراء وهو تونسي اسمه يسري فاخر محمد علي ومعروف باسم أبو قدامة وجرى الاعتقال قبل أيام، حسب ما أعلن مستشار الأمن القومي موفق الربيعي الذي أضاف ان الرأس المدبر لتفجير المرقد الشريف وهو عراقي اسمه هيثم صباح شاكر محمد البدري ما يزال طليق السراح.

انفجرت قنبلة في سوق في بعقوبة فسقط عدد من القتلى وأصيب عدد من الاشخاص، حسب قول الشرطة.
في المقدادية أحرق متطرفون إثني عشر متجرا وخلال الليل أطلق مسلحون قذائف هاون في اتجاه جامع في شهربان قرب بعقوبة.
في بغداد انفجرت عبوة ناسفة استهدفت دورية اميركية مما ادى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين.
قتل مسلحون رياض عبد المجيد زويني مدير جمارك بغداد هو وسائقه عند مغادرته منزله في العامرية.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** البصرة
" تنظيم اضراب عام في البصرة ليومي الاربعاء والخميس احتجاجا على اعتقال عقيل الزبيدي رئيس مجلس محافظة كربلاء على يد القوات الأميركية. وجود مكثف للقوات العراقية في المدينة وشوهدت دوريات مدرعة بريطانية تطوق بعض المناطق وتفتشها. سقوط قذيفتين في احدى المدارس دون اضرار. الناطقة باسم القوات متعددة الجنسيات في البصرة قالت ان دوريات بريطانية ابلغت القوات العراقية بوجود سبع جثث في عدة مناطق من البصرة. العثور أيضا على جثتين أخريين في منطقة أخرى. قوات من الشرطة ومن الأمن الوطني تعتقل ستة اشخاص كانوا ينوون اغتيال شخصيات مهمة في البصرة وتفخيخ السيارات حسب اعترافهم. حريق في سوق شعبي لا يؤدي إلى وقوع خسائر في الارواح ".

** الناصرية
" القوات العراقية تعثر على مخبأ للذخيرة والمتفجرات شمال الناصرية يحتوي على عتاد وذخيرة ".

** بابل
" إلقاء القبض على عصابة متخصصة بالعملات المزورة. انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عراقية وأدى ذلك إلى مقتل أحد رجال الدورية واصابة عدد آخر. اصابة خمسة اطفال في انفجار قنبلة كانت بين الانقاض وتبين من مخلفات الجيش العراقي السابق ".

** الموصل
" مسلحون يهاجمون مواطنا كرديا من أهالي زمار شمال الموصل. اختطاف مواطن كردي آخر وقتله. انفجار عبوة ناسفة بوجه قوات من الحرس الوطني فقتل ثلاثة منهم. ثلاثة أشخاص آخرين قتلوا على يد مسلحين. اختطاف مواطن كردي من اهالي زاخو ثم عثر على جثته. الشرطة تعلن القبض على خلية تابعة لمنظمة القاعدة ".

على صلة

XS
SM
MD
LG