روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 27 ‏حزيران‏


ميسون أبو الحب

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان مسلحين اختطفوا عشرة طلاب من كلية التكنولوجيا في بغداد في وقت متأخر من مساء الاثنين.
قتل ثلاثة رجال شرطة واصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة
قرب دورية للشرطة في جنوب بغداد.
في خرنابات قرب بعقوبة أُحرق مسجد وثلاثة منازل.

الجيش الأميركي أعلن مقتل ثلاثة من جنوده احدهما إثر جروح اصيب بها في جنوب بغداد والاخر إثر جروح اصيب بها اثناء عمليات في الانبار والثالث إثر جروح اصيب بها في هجوم في الانبار أيضا.
الجيش الأميركي أعلن أيضا اعتقال اربعة عشر ارهابيا في مداهمات شمال مدينة اليوسفية، إثنان منهم من القادة الإرهابيين.
كما أعلن في بيان أصدره اليوم تكثيف الجهود لالقاء القبض على الإرهابيين المسؤولين عن مقتل جنديين أميركيين في السادس عشر من حزيران بعد اختطافهما في منطقة اليوسفية.
من جانب آخر، أطلقت السلطات سراح اربعمائة وخمسين معتقلا يوم الثلاثاء مما يرفع عدد المطلق سراحهم في إطار خطة المصالحة الوطنية إلى ألفين وخمسمائة شخص.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** كركوك
" انفجرت سيارة مفخخة في محطة للوقود. مصدر أمني قال ان الانفجار أدى إلى مقتل شخصين واصابة تسعة عشر وتدمير ثلاث عشرة سيارة. مدير شرطة البلدة في كركوك قال ان غاية التفجير غير واضحة فمحطة الوقود هدفها خدمة المواطنين وتزويدهم بالوقود ولا توجد في المنطقة قوة عسكرية ولا قوات شرطة ولا قوات تحالف بل مدنيون فقط وأضاف ان الغاية الاساسية هو ارباك الوضع الامني. شهود عيان ذكروا ان المفجر ترك سيارته قرب المحطة مما أدى إلى نشوب حريق كبير بعد الانفجار ".

** الموصل
" هاجم مسلحون ضابطا وقتلوه قرب باب داره. القوات الامنية طوقت مكان الحادث لاجراء التحقيقات. وقعت معركة بين جنود عراقيين وجماعات مسلحة فقتل ثلاثة مسلحين. في تلعفر شنت القوات العراقية حملة اعتقالات ضد مشتبه بهم والقت القبض على سبعمائة شخص. مصدر في شرطة الموصل قال ان 48 شخصا منهم مطلوبون وبينهم عرب من جنسيات مختلفة. اعتقال 12 مشتبها بهم في ناحية زمار. مصدر قال ان جميع المعتقلين اعترفوا بضلوعهم في عمليات مسلحة ضد الحكومة والاهالي ".

** البصرة
" الاجهزة الامنية القت القبض على 22 مشتبها بهم، حسب مصدر في الشرطة دون الاشارة إلى هوياتهم أو التهم الموجهة اليهم. أضاف انه تم رفع صاروخين موجهين إلى منطقة الشعيبة. قال أيضا انه تم العثور على عدد من القنابل جنوب قضاء ابي الخصيب. داهمت قوة عراقية موقعا لكرفانات على الطريق العسكري باتجاه الكويت وقال مصدر امني انه تم العثور على عدد من الأسلحة واعتدة وذخائر ولوحات تسجيل وهويات مختلفة أضافة إلى كميات من المشروبات الكحولية. الناطقة بلسان القوات متعددة الجنسيات في البصرة قالت ان مسلحين تصدوا لدورية بريطانية شمال البصرة بالحجارة فردت الدورية برصاص مطاطي. تنفيذ خطة الفيحاء الامنية وانتشرت قوات للحماية ضد الهجمات الإرهابية ".

على صلة

XS
SM
MD
LG