روابط للدخول

ملف العراق الأمني ليوم الاحد 25 حزيران


ناظم ياسين

ملف العراق الامني لهذا اليوم يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان مصادر أمنية عراقية مصرع ثمانية أشخاص وإصابة أكثر من عشرين آخرين الأحد في هجمات متفرقة في البلاد من بينهم ثلاثة قُتلوا في انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي وسط العاصمة.
ونقلت فرانس برس عن مصدر في وزارة الداخلية أن مدنيْن قُتلا وأصيب خمسة آخرون بانفجار سيارة ملغمة على مقربة من نقطة تفتيش للجيش العراقي قرب مستشفى الكندي.
من جهته، أكد مصدر في مستشفى الكندي "تسلّم جثتين وخمسة جرحى أُصيبوا بانفجار سيارة بالقرب من المستشفى"، بحسب تعبيره.
وكان مصدر في الشرطة أفادَ بأن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الشورجة وسط بغداد ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة سبعة آخرين ونشوب حريق في السوق.
وفي وقت سابق، أعلن المصدر ذاته مقتل رجل شرطة وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار سيارة ملغمة استهدفت دوريتهم في شارع الربيعي الواقع في منطقة الزيونة.
إلى ذلك، أعلن مصدر أمني الأحد اختطاف 16 مدنيا من قبل مسلحين مجهولين شمال بغداد.
وقال المصدر مفضّلا عدم الكشف عن اسمه "اختطف 16 مدنيا بينهم ستة من العمال وعشرة من موظفي مركز بحوث التكنولوجيا على يد مسلحين مجهولين يرتدون ملابس مدنية على الطريق الرئيسي باتجاه منطقة التاجي"، بحسب ما نقل عنه.
وفي المتابعة التالية، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد بمزيدٍ من التفاصيل عن أبرز المستجدات الأمنية التي شهدتها العاصمة:

(رسالة بغداد الصوتية)

- وننتقل إلى جنوب البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة:

(رسالة البصرة الصوتية)

- أخيراً، ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:

(رسالة الموصل الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG