روابط للدخول

اختيار ثلاث مدن في روسيا والنمسا وكوريا الجنوبية لأستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014


اياد كيلاني - لندن

في المجال الرياضي، نتابع تقريرا حول قرار الهيئة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية بأختيار ثلاث مدن في روسيا والنمسا وكوريا الجنوبية لأستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية الثانية والعشرين لعام 2014.

- بعد استبعادها لمدن في كل من جورجيا وبلغاريا وأسبانيا وكازاخستان، توصلت اللجنة الأولمبية الدولية إلى اختيار ثلاث مدن في روسيا والنمسا وكوريا الجنوبية كمدن ستتنافس فيما بينها على تنظيم واستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014، كما ورد في التقرير التالي الخاص بإذاعة العراق الحر:

يشير التقرير إلى أنه لن يتم الإعلان عن المدينة التي ستستضيف الألعاب الأولمبية الشتوية إلا خلال العام القادم، فما قامت به اللجنة الدولية أمس الخميس هو تقليص عدد المدن المتنافسة من سبع مدن إلى ثلاث، كما ورد في إعلان Jacques Rogge رئيس اللجنة وسط تصفيق الحاضرين:

((صوت Rogge))

قررت الهيئة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية اختيار المدن المرشحة التالية لاستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية الثانية والعشرين، وهي Sochi وSalzburg وPyeongchang.

ويذكر أن هذه المدن تغلبت في هذا الاختيار الأخير على كل من Almaty في كازاخستان، وJaca في أسبانيا، وBorjomi في جورجيا، والعاصمة البلغارية (صوفيا).
أما عن سبب هذا الاختيار في هذا الوقت فيوضحه Rogge بأنه يعود إلى رغبة اللجنة الدولية في عدم فرض المشاركة في عملية الاختيار الكاملة على المدن غير القادرة على استفاضة الألعاب، إلا أنه تقدم ببعض العبارات التشجيعية للمدن التي تم استثناؤها:

((صوت Rogge))

نشكر المدن التي تقدمت للتنافس – أي Jaca وAlmaty وSofia وBorjomi – لما قدمته من عمل دءوب وروح عالية، وندعوها إلى مواصلة جهودها كي يتاح لنا النظر في أهليتها مرة أخرى في المستقبل.

ويمضي التقرير إلى أن مدينة Salzburg – العريقة في مجال الرياضة الشتوية – تعتبر المرجحة بالفوز، وكانت هذه المدينة النمساوية وPyeongchang الكورية الجنوبية خسرتا أمام مدينة Vancouver الكندية لاستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2010.
أما مدينة Sochi الروسية فتتمتع بتأييد الرئيس الروسي Vladimir Putin لكونها تضم أحد مساكنه الرسمية. وينبه التقرير إلى أن روسيا – شأنها في ذلك شأن كوريا الجنوبية – لم يسبق لها استضافة ألعاب أولمبية شتوية.

على صلة

XS
SM
MD
LG